التخطي إلى المحتوى

مركز للدراسات والبحوث العلمية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والتوثيق والمعلومات، ومنبر إعلامي لإقامة الندوات وإلقاء المحاضرات وإجراء الحوار البناء في إطار تواصل الثقافات. ولترجمة النصوص الثقافية بين العريية واللغات الاوروبية من اجل التثاقف و لتعريف الشعوب ببعضهما البعض ولتحسين صورتهما من خلال الحوار والتفاهم والعمل المشترك . وذلك انطلاقا من مسؤوليتنا الفكرية والاجتماعية لتوفير فرص الحراك الديمقراطي، ودور أفعل لمؤسسات المجتمع المدني والإعلام الحر، ليكون الشاهد والرقيب على الاستبداد والطغيان والفساد.. ومن خلال شعورنا بضرورة وضع حد للصراعات اللامجدية النابعة عن سوء الفهم وقلة المعرفة بالآخرين. لأننا نؤمن أن مفهوم الصراع، الذي يدعو إليه المتطرفون وأصحاب سياسات الاستقواء أو الاستعلاء الفكري أو الحضاري أو العنصري- وبغض النظر عن انتماءاتهم- لا يصلح أساسأ لاقامة العلاقات السليمة والمتوازنة بين البشر في عصر العولمة، من أجل إعلاء كلمة التسامح والقيم المشتركة بين الأديان والحضارات والشعوب، وللابتعاد عن الغلو والعنف والإرهاب والأحكام المسبقة عن الآخر. لأننا ندافع عن الإنسان وحريته وحقوقه واختياراته، أين ما كان، ومن كان… تحقيقا لهدفنا في رصد الحقيقة وتوظيفها لإنارة دروب الحرية والديموقراطية في إطار الأخوة الإنسانية والكرامة والإحترام المتبادل، بعيدأ عن الاستبداد بالرأي أو القهر أو الهيمنة، من جهة . ولخدمة أبناء جلدتنا، وإعلامهم بما يدور حولهم هنا، أو هناك في وطن الأجداد والأحباب الذي تتعلق به عواطفنا بعد أن تحول العالم إلى كرة بلورية لا تستطيع ان تستر ما بداخلها، وأصبحنا- كلنا- راعين لها ومسؤولين عن رعايتها.

إن مركزنا، الذي يضم مجموعة من الاكاديميين النمساويين والعرب والشرقيين المؤمنين بمجمل هذه الأفكار، هو مؤسسة ( وقفية) خيرية، يقوم بإصدار مجلة (عالم الغد) الفصلية المستقلة باللغتين العربية والألمانية… مفتوح لكل الباحثين انتما ءاً ومشاركة وتعضيدأ.

كما أن مؤسستنا الخيرية تقبل هبات الأفراد والهيئات العلمية والمؤسسات الخيرية من النمسا والبلاد الأخرى – غير العنصرية وغير الفاشية او العدوانية – دون شروط مسبقة. وللراغبين في ذلك يرجى التفضل بالكتابة إلى الهيئة المشرفة على المركز بالعنوان التالي:

Prof.Dr.Ibrahim Elias Dakuki

Burghardtgasse 2 / 1 / 24

1200 Wien – AUSTRIA

كما تتلقى المؤسسة ( الوقفية ) الهبات والمساهمات المالية على الحساب التالي:

BANK AUSTRIA – WIEN 1200

Akademische Gesellschaft für

Medienstudien und Dialog der Kulturen

Konto – Nr. 51377 941 601

Kundennummer 545.21.508

المدير العام

د . ابراهيم الياس الداقوقي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *