التخطي إلى المحتوى

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان موسكو مستعدة للتعامل مع أي رئيس وزراء بريطاني، معبراً عن أمله في استجابة القيادة الجديدة البريطانية بلندن لتطلعات شعبها بما يخدم تطوير العلاقات الروسية البريطانية.

وقال بوتين خلال تصريحات له ادلى بها في حوار تلفزيوني، حيث اتنع عن اعلانه تأييد اي من المرشحين لرئاسة الوزراء البريطانية “سنحترم نتائج الانتخابات (لرئيس الحكومة البريطانية)، ونحن مستعدون للعمل مع جميع من يرغب في العمل معنا. الشخص الذي سيختاره الحزب سيصبح رئيسا للوزراء، وسنعمل مع أي شخص”.

وتابع بوتين مضيفاُ انه شعر من خلال لقاءات مع رجال أعمال أن قطاع الأعمال البريطاني حريص على التواجد في سوق روسيا، بل ووجود تطلع لتوسيع التواجد، قائلاً :”آمل في أن تدرك القيادة السياسية البريطانية وتعي الحقيقة، وتستجيب بشكل مناسب”.

ومن المقرر ان تبدأ جولات الانتخابات في حزب المحافظين البريطاني (انتخابات جديدة لتحديد رئيس جديد للحزب)، وذلك في اعقاب استقالة رئيسة الحزب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في وقت سابق من الشهر الجاري من رئاسة الحزب.

وانحصرت المنافسة في النهاية على اثنين من المرشحين وهما بوريس جونسون وزير الخارجية السابق، وجيرمي هانت وزير الخارجية البريطاني حالياً، حيث من المنتظر حسم امر رئاسة الحزب والوزارة بنهاية يوليو القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *