التخطي إلى المحتوى

الخارجية السودانية: قطع خدمة الانترنت كان للحفاظ علي الامن

اعلن السفير عمر دهب فضل، وكيل وزارة الخارجية المكلف، أن الوزارة تعمل في هدوء و سلاسة تامة مع قيادة الدولة، الممثلة في المجلس العسكري الانتقالي تحت قيادة عبد الفتاح برهان، مشيرا إلى الاجتماع الذي عقده المجلس مع مندوبي الوزارة مؤخرا الذي تم فيه التأكيد على الدور الكبير والأساسي الذي تلعبه الدبلوماسية السودانيةفي الوقت الحالي.

و اكد وكيل وزارة الخارجية المكلف، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالقاعة الكبرى بالوزارة، تعليقا على قطع خدمة الإنترنت، أن إحداث التحول الديمقراطي في السودان يتطلب لعدة خطوات لإرساء دعائم الأمن، وأن الحفاظ على الأمن يتطلب تعطيل هذه الخدمة لفترة مناسبة، و انه يأمل في أن تعاد خدمة الإنترنت في أقرب فرصة.

واضاف: «إن قطع هذه الخدمة ليس فقط فى السودان، فالبلدان الديمقراطية مثل الهند وسيرلانكا قامت ايضا بقطع هذه الخدمة، وفي سيرلانكا عندما قام أشخاص بأعمال إرهابية في عيد الفصح قبل شهر من الآن، واضطرت الدولة لقطع خدمة الإنترنت لأسباب أمنية، و اكمل: نأمل أن تعود خدمة الإنترنت بزوال الأسباب.

و صرح السفير عمر دهب فضل أن الأمم المتحدة لم تقرر حتي الان إرسال بعثة للتحقق من الأحداث التي حدثت عقب الاعتصام في الثالث من يونيو.

واشار دهب ان الأمم المتحدة تعطي الأجهزة الوطنية فرصتها لاستكمال عملها، وإن بيان مجلس الأمن في هذا الصدد أكد ان السودان اتخذ خطوات إيجابية بتشكيل لجنة التقصي في هذا الحدث، و هي قادرة علي ادارة شئونها هي الفترة الانتقالية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *