التخطي إلى المحتوى

قام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بطلب امر غريب من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث دعاه الي عدم التدخل في الانتخابات الامريكية القادمة لعام 2020.

و ادلي ترامب بهذا الامر و هو مبتسما و يجلس بجانب نظيره على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في أوساكا باليابان، قائلا: ارجوك لا تتدخل في الانتخابات،لقد اقتربت ثانية و اياك ان تفكر في التدخل مرة اخري.

و كان تعليق ترامب الذي يبدو ساخرا بينما كان يرد على احد اسئلة المراسلين عقب ادلاء ترامب و بوتين لعدة ملاحظات موجزة عند بدء محادثات ثنائية بينهما.

يذكر ان أجهزة المخابرات الأميركية اتهمت الكرملين بالتدخل و التأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 والتي فاز فيها دونالد ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، و قد تم إغلاق التحقيق في هذه القضية في وقت سابق من هذا العام.

و اضاف الرئيس الامريكي:  يشرفني كثيرا أن أكون مع الرئيس بوتين، مؤكدا علاقاتنا جيدة جدا و لا غبار عليها، و كانت آخر محادثات ثنائية بينهما جرت في يوليو الماضي في هلسنكي، عاصمة فنلندا.

و اكد الرئيس الروسي بوتين انه سعيد بهذا اللقاء مع نظيره الأميركي ترامب و انه سيكون فرصة طيبة لمواصلة الحوار بينهما، و التحدث بشأن كافة الامور العالقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *