التخطي إلى المحتوى

تولى زعيم المعارضة اليونانية كرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء الجديد في اليونان منصبه اليوم الإثنين، حيث قام كلا من أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي بتهنئته بفوزه بهذا المنصب بحسب ما ذكرته الصحيفة اليونانية كاثمريني.

وقال رئيس المجلس الأوروبي في تصريح له : أنه يثق من مواصلة دولة اليونان بقيامها بدور فعال بالاتحاد الأوروبي الأمر الذي من شأنه أن يساعدها أن تواجه التحديات والعقبات المختلفة والمشتركة مثل : تحديث الاقتصاد والهجرة غير الشرعية ومواجهة البيئة الصعبة الجيوسياسية وتغير المناخ ، حيث أظهر نية مجلسه الأوربي في الترحيب به كرئيسا للوزراء.

وعلى الجانب الآخر فإن ميركل تتطلع إلى تعاون ودي ووثيقة بينها وبين زعيم المعارضة ، حيث أنه لا توجد أية توقعات في الدول الشركاء والأعضاء داخل الاتحاد الأوروبي للحكومات التي تم انتخابها بالطريقة الديمقراطية كما صرح متحدث باسم أنجيلا ميركل ، حيث أعرب سيادته عن أمله في استمرار التعاون المشترك في التطور مع نفس الصداقة والثقة .

ولقد شكرت أنكيلا ميركل المستشارة الألمانية رئيس الوزراء الأسبق اليوناني ألكسيس تسيبراس وفريقه الذين انتهت مدتهم حيث اكدت انه لابد على الجميع دوما أن يكون تعاملهم على أساس الاحترام والثقة المتبادلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *