التخطي إلى المحتوى

قال بيني جانتس رئيس الحزب الاسرائيلي ازرق ابيض، اليوم الخميس، انه في الازمة السياسية مع فلسطين، سيبحث الحزب عن الحلول التي تضمن لاسرائيل سيادتها الامنية، و لكنه لم يوضح مستقبل المستوطنات في الضفة الغربية، و كيف ستكون العلاقات بين البلدين.

و اعلن جانتس في مقابلية اذاعية، سنناقش الحلول السلمية عند تواجد شريك فلسيطيني جاهز للمفاوضات، و نضمن الا يلحق الضرر باحد من حزب ازرق ابيض، و كافة المقترحات التي سنتوصل اليها ستعرض علي المواطنين الاسرائيليين، موضحا انه ستقام استفتاءات بشان اي قرار او حلول مقترحة حول اتفاقية سلام بين البلدين.

و صرح رئيس الحزب الاسرائيلي، انه اذا تم تكليفه بتشكيل الحكومة، سيتواصل مع اكبر منافسيه حزب الليكود الذي يراسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، و حزب يسرائيل بيتينو للانضمام الي الحكومة، و لكنه شدد علي انه لن يجلس مع نتنياهو في حكومة واحدة، و انه سيستبعد المتطرفين فقط.

ووصف المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة، ان الحكومة الحالية ليست بالقوة المطلوبة، لتسيطر علي الوضع الامني في قطاع غزة، و اعرب عن رفضه بان يقوم زعيم حماس بتحديد جدول اعمال المدن الاسرائيلية الواقعة بالقرب من قطاع غزة، و اشار انه يمكن التوصل لاتفاق سلمي اذا توقفت هجمات حماس علي اسرائيل، و استسلمت لفرض القوات الاسرائيلية سيطرتها.

يذكر ان الانتخابات الاسرائيلية ستقام في شهر سبتمبر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *