التخطي إلى المحتوى

اوقفت السلطات المصرية عملية بيع 3 تماثيل من النحاس للرئيس والزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، وذلك كتقدير لجهوده وتأثيره المحفور في تاريخ مصر وشعبها.

وقالت وزارة قطاع الأعمال بمصر، في بيان رسمي اليوم، الجمعة، صدر عن الوزارة، “في ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام شركة النقل المباشر عرض ثلاثة تماثيل تذكارية مصنوعة من النحاس للرئيس الراحل جمال عبد الناصر للبيع في مزاد، وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الشركة القابضة للنقل البحري والبري بوقف إجراءات هذا المزاد من منطلق حرص الوزارة على ثروة مصر التراثية، وكذلك تقديرها لشخص الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر”.

وأضاف بيان الوزارة : “في هذا الإطار، وجه الوزير الشركة القابضة بالتحفظ على تماثيل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الثلاثة، وإهدائها لوزارة الثقافة لما لها من قيمة تاريخية لشخصية عظيمة أثرت في تاريخ مصر الحديث”.

جدير بالذكر ان الزعيم المصري والرئيس الراحل جمال عبد الناصر يعتبر من زعماء الأمة العربية وله مكانة كبيرة في نفوس المصريين الذين خرجوا بجنازته بالملايين وايضاً العرب بشكل عام خاصة الفلسطينيين الذين كانوا يرون فيه الأمل لتحرير وطنهم السليب من الاحتلال الاسرائيلي