التخطي إلى المحتوى

قامت صحيفة ألمانية بإجراء استطلاع حول السبب في نوبات الارتعاش التي تعاني منها مستشارة الدولة الألمانية أنجيلا ميركل حيث أن هذا الاستطلاع كشف اعتقاد الغالبية أن ما تعاني منه مؤخرا ميركل يعد مسألة شخصية .

حيث رصدت الكاميرا ثلاثة نوبات من الارتعاش للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وكانت نتائج الاستطلاع من قبل صحيفة Augsburger Allgemeine تسعة وخمسون بالمائة يجدون ما يحدث لها بأنها مسألة شخصية لا تخص أحد سوى ميركل نفسها ولكن هناك حوالي أربعة وثلاثين بالمائة من المواطنين يجدونها مسألة تهمهم أيضا .

حيث أن مناصري حزبها المحافظ وحماة البيئة وبعض الديمقراطيين الاجتماعيين هم من الغالبية التي يرون أن مسألة الارتعاش مسألة تخصها ، ولكن على الجانب الآخر فإن هناك الكثير ممن يرون أن أية مشاكل صحية تعاني منها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فهي تخص المواطنين والصالح العام مثل أنصار الأحزاب المتطرفة اليمينية .

حيث أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التقطت لها عدسات الكاميرا مؤخرا إصابتها بثلاث نوبات من الارتعاش والارتجاف وذلك عند استقبالها رئيس أوكرانيا الجديد ، وعند استقبالها لرئيس وزراء دولة فنلندا ، وفي أثناء مراسم تعيين وزيرة العدل الجديدة في ألمانيا .

حيث أن ميركل على الجانب الآخر أعلنت بتنحيها في عام 2021 م وذلك عند نهاية الولاية الرابعة لها ، حيث تعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل واحدة من أبرز السياسيين الذين كان لهم تأثيرا كبيرا في أوربا .