التخطي إلى المحتوى

تتجه الأنظار اليوم الى ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث ستنطلق مشاهدة رابط مباراة الجزائر ونيجيريا بث مباشر اليوم ضمن مباريات الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر.

ونقدم لكم في هذا التقرير الشامل، موعد وتوقيت مباراة الجزائر ونيجيريا بث مباشر اليوم والقنوات الناقلة والتعليق والتشكيلة الأساسية لمنتخبي نيجيريا والجزائر.

موعد رابط مباراة الجزائر ونيجيريا اليوم :

وستنطق مباراة الجزائر ونيجيريا بث مباشر اليوم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت جمهورية مصر العربية، من على ارض استاد الدفاع الجوي،

اما القنوات الناقلة لمباراة الجزائر ومصب في بث حي ومباشر اليوم، في بطولة كاس الامم الإفريقية، فستنقل قناة “”تايم سبورت” المباراة ببث مباشر من ارض المباراة.

مسيرة منتخبي الجزائر ونيجيريا مباشر في البطولة القارية  :

وخاض المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الإفريقية ثلاثة مباريات بدور، حقق فيها الفوز على منتخبات كينيا والسنغال وتنزانيا، ليحجز بنجاح موقعه متأهلاً في دور ال16 متصدراً المجموعة ب9 نقطة.

وبعد ذبك تمكن محاربو الصحراء من الفوز على غينيا ضمن مباريات دور ال16، ويتمكن اخيراً من اقصاء منتخب ساحل العاج من دور الربع نهائي من خلال ضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة والشوطين الاضافيين بالتعادل الايجابي لكل منهما.

اما بالنسبة للمنتخب النيجيري، فاستطاع حجز مقعده في دور ال16 بعد حلوله ثانياً في مجموعته برصيد 6 نقطة، حيث تغلب في مباراتين على بوروندي وغينيا، ليسقط امام مدغشقر في اخر مباراة وجولة له بدور المجموعات.

وتمكنت نيجيريا من اقصاء الكاميرون حامل لقب البطولة القارية من دور ا16، بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك ضمن المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن مباريات دور الثمانية.

المنتخب الجزائري يدخل مباراة الجزائر ونيجيريا متسلحاً بالحارس الكبير رايس مبولحي، والذي لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة فقط في مباريات البطولة الإفريقية الخمس التي خاضها، الى جامنب المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز، والمهاجد بغداد بونجاح، وصخرة الدفاع جمال بن العمري، ويوسف البلايلي.

اما المنتخب النيجيري فيدخل مباراة نيجيريا والجزائر اليوم متسلحا بأقوى لاعبيه ممثلين بـأليكس ايوبي وأوديون إيجالو.

وخلال مباريات البطولة سجل محاربو الصحراء 10 أهداف، واهتزت شباكهم مرة واحدة فقط، في حين سجل النيجيريون 7 اهداف بينما اهتزت شباكهم 5 مرات.

تاريخ المواجهات بين نيجيريا والجزائر :

من خلال المقارنة بين تاريخ لقاءات المنتخبين الإفريقيين، يتبين ميل الكفة لصالخ النسور الخضراء منتخب نيجيريا، حيث حققوا الفوز في 9 مباريات من اصل عشرين مباراة جمعت بينهما، في حان سجل محاربو الصحراء “منتخب الجزائر” 7 انتصارات، وساد التعادل بين المنتخبين في 4 مباريات.

وحول الأهداف، سجل منتخب الجزائر 25 هدفاً بالشباك النيجيرية، في الوقت الذي هز فيه النيجيريون شباك منتخب الجزائر 27 مرة.

وعلى مستوى تاريخ البطولة القارية الافريقية، التقت الجزائر ونيجيريا اليوم مباشر 8 مرات، فاز كل فريق منهما بثلاثة مباريات، بينما فرض التعادل نفسه على مبارتين، حيث سجل محاربو الصحراء 9 اهداف واستقبلت شباكهم 8 اهداف.

تواريخ المواجهات بين منتخب الجزائر ونيجيريا في كأس أمم إفريقيا :

1980- النهائي في نسخة نيجيريا: فازت نيجيريا 3-0.

1982- دور المجموعات في ليبيا: فازت الجزائر 2-1.

1984- دور المجموعات في كوت ديفوار: تعادل المنتخبان بدون أهداف.

1988- نصف النهائي في المغرب: فازت نيجيريا 9-8 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1

1990- دور المجموعات في الجزائر: فازت الجزائر 5-1.

1990- النهائي في الجزائر: فازت الجزائر 1-0.

2002- دور المجموعات في مالي: فازت نيجيريا 1-0.

2010- مباراة المركز الثالث في أنغولا: فازت نيجيريا 1-0.

وبامكانكم متابعينا القراء، متابعة ومشاهدة رابط مباراة الجزائر ونيجيريا بث مباشر اليوم في كأس امم افريقيا 2019 من خلال موقعنا “المرصد الإعلامي الحر”، حيث سنضع بين ايديكم رابط بث حي ومباشر بدون تقطيع للجوال والكمبيوتر عبر يلا شوت وكورة اون لاين وكورة لايف مباراة الجزائر ونيجيريا بث مباشر اليوم الان اون لاين قبل بدء المباراة ب10 دقائق فكونوا معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *