التخطي إلى المحتوى

قامت الشرطة في العاصمة موسكو بالقبض على خمسة وعشرين متظاهرا احتجاجيا خلال مسيرة احتجاجية لمنع خوض المنافسة من قبل مرشحي المعارضة في انتخابات العاصمة الروسية البرلمانية .

حيث أن لجنة الانتخابات البرلمانية في العاصمة موسكو ذكرت أنه معظم المرشحين الذين يحظون برعاية زعماء المعارضة لم ينجحوا في تأمين ما هو مطلوب منهم من التوقيعات ليستطيعوا المشاركة في الانتخابات البرلمانية مما تسبب في احتجاج زعماء المعارضة .

ولم يتم الإعلان الرسمي بعد عن قائمة من سيسمح لهم بالمنافسة في الانتخابات والمقرر عقدها على مقاعد البرلمان في العاصمة موسكو في الثامن من شهر سبتمبر القادم حيث تتم المنافسة بين المرشحين على خمسة وأربعين مقعدا .

ولقد قامت الشرطة في موسكو باحتجاز خمسة وعشرين شخصا أو ما يزيد وكان منهم بعض منظمي الاحتجاج بحسب ما ذكره متحدث باسم الشرطة في موسكو حيث طلبت الشرطة منهم وقف أعمالهم ولكنهم لم يستجيبوا لأمر الوقف فما كان من قوات الشرطة إلا أن نقلتهم إلى مراكز الشرطة في حافلات لتجري معهم مزيدا من التحقيقات حيث أن المشاركين في هذه الاحتجاجات كانوا يطالبون السلطات الحكومية بتسجيل مرشحي المعارضة كما كان المعارضون يرددون هتافات معادية ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وضد الحكومة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *