التخطي إلى المحتوى

أثار ما قام به أمس الأحد الموافق الرابع عشر من شهر يوليو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في مجلس النواب الجدل حيث طلب من عضوات من  أصول أجنبية ديمقراطيات في البرلمان أن يعدن من حيث أتين ، الأمر الذي أدى إلى اتهام المسؤولين الديمقراطيين له بالعنصرية .

وخاصة أنها ليست أول مرة يقوم فيها ترامب بمهاجمة دولا فقيرا أو مهاجرين ، حيث قام العام الماضي بتشبيه بعض الدول الأفريقية على أنها أوكارا قذرة عندما كان يتحدث عن غزو المهاجرين الغير شرعيين .

وفي تغريدة أشار بها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب على تويتر إلى عضوات تقدميات ديمقراطيات في الكونجرس حيث لم يشر لأي منهن بأسمائهن حيث أن كل ما تم ذكره في هذه التغريدة هو أن أصل البلدان التى أتين منها بالمطلق ذات حكومة كارثية هي الأكثر فسادا والأسوأ والأكثر عدم كفاءة في العالم .

وكان ترامب في مجلس النواب يتساءل لماذا لم يرجعن إلى بلدانهم ليساعدن في أصلاح الأماكن التي أتين منها الفاشلة التي تتنتشر فيها الجريمة ، كما كان يتحدث عن أن السيدات الديمقراطيات يخبرن أقوى وأعظم أمة على الأرض شعب الولايات المتحدة الأمريكية بحسب قوله كيف يديرون حكومتهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *