التخطي إلى المحتوى

نشر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو،اليوم الاثنين، فيديو علي حسابه الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ينتقد فيه الموقف الحالي للاتحاد الاوروبي، و عدم رده علي التجاوزات الايرانية.

و صرح في الفيديو قائلا: موقف الاتحاد الاوروبي من الانتهاكات الايرانية يشبه ما حدث في الثلاثينيات مع النازيين، و حينها دفن الاوروبيون رؤوسهم في التراب، و تجاهلوا الخطر الذي اقترب منهم.

و تابع: من الواضح ان الاتحاد الاوروبي لن يستيقظ حتي تسقط الصواريخ الايرنية علي اراضيهم، و لن يفعلوا شيئا حتي فوات الآوان.

و اكد نتنياهو ان اسرائيل ستقوم باي شئ مهما تطلب الامر حتي تمنع ايران من امتلاك اية اسلحة نووية، مصرحا: لن نجلس مكتوفي الايدي نشاهد ما تفعله الحكومة الايرانية.

و اعلنت فيديريكا موجيريني المفوضة الخارجية للاتحاد الاوروبي، اليوم الاثنين، ان الاتحاد يواصل جهوده في الحل السلمي مع ايران لجعلها تعود عن الانتهاكات، و الزامها بتنفيذ الاتفاق النووي، مؤكدة انه لا حلول اخري غير الالتزام الايراني بالاتفاق النووي.

و اضافت موجيريني ان الشأن المالي الايراني سيكون مقترح لتحديد آلية العمل عليه من قبل الدول الموقعة علي الاتفاق النووي، و هناك مجال لمشاركة دول اخري.

و تواصل الجهات الفرنسية توسطها لحل الازمة النووية، و صرح ايمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي، نحاول الحفاظ علي الاتفاق النووي مع ايران، و خاصة بعد انسحاب الولايات المتحدة العام الماضي، و سنكثف جهودنا لتقليل التوتر الامريكي الايراني.