التخطي إلى المحتوى

بعد ان فرض الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الضرائب علي شركات الانترنت التابعة للولايات المتحدة، هدده الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفرض الضرائب علي النبيذ الفرنسي، واصفا تصرف نظيره الفرنسي ب”الغباء”.

و نشر الرئيس الامريكي اليوم الجمعة علي حسابه الشخصي بموقع التواصل تويتر، بعد فرض فرنسا ضريبة رقمية علي شركاتنا الكبيرة المسئولة عن خدمات التكنولوجيا و الانترنت، فعليهم ان يعلموا انه اذا كان هناك من يجب ان يفرض ضريبة فستكون الولايات المتحدة.

و كتب ترامب ايضا في تصريحه، دائما اقول ان النبيذ الامريكي افضل من اي نبيذ اخر و خاصة الفرنسي، و ستتلقي فرنسا الرد قريبا علي الافعال الغبية التي تقوم بها، انتظر ماكرون فرد الولايات المتحدة آتي.

و تولي البرلمان الفرنسي ملف فرض الضرائب علي شركات الانترنت الكبري و التي تعود لامريكا قبل اسبوعين بشكل نهائي، و هكذا تكون فرنسا من اولي الدول التي قامت بفرض الضرائب في هذا المجال.

و من المتوقع ان تحصل فرنسا بعد فرض هذه الضريبة علي حوالي 400 مليون يورو في عام 2019، و سيزداد العائد في عام 2020 ليصل الي 650 مليون يورو، و من الشركات التي فرضت عليها هذه الضريبة آبل و فيسبوك و انستجرام و غوغل و كريتيو و ار بي اند بي.

و اكدت السلطات الامريكية انها تبحث في شأن فرض الضريبة الفرنسية علي هذه الشركات العملاقة، و تدرس سلبيات الموقف بالنسبة للولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *