التخطي إلى المحتوى

قبل ايام قليل من استئناف مباريات الدوري الاسباني للموسم 2019، نسرد جدول ترتيب الدوري الاسباني وكذلك جدول ترتيب هدافي الليغا الاسبانية بعد مرور ثلاث جولات اي قبل خوض الجولة الرابعة من البطولة الاسبانية الكبرى التي تعتبر من اهم بطولات الدوريات الاوروبية الكبرى لما لها من جماهير عريضة في شتى انحاء العالم خاصة الوطن العربي.

وشهدت الجولات الثلاث الاولى من بطولة الدوري الاسباني العديد من المفاجآت اهمها تعثر كبيري اسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة في جولتين من الجولات الثلاث ليفسحا المجال امام المنافس الاقرب لهم فريق اتلتيكو مدريد لينفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني بالعلامة الكاملة بانتظار ما ستكشف عنه الجولات القادمة.

ترتيب الدوري الاسباني 2019:

ويتصدر فريق اتلتيكو مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني في الموسم الماضي جدول ترتيب الليغا الاسبانية برصيد 9 نقاط جمعها خلال الجولات الثلاث المنصرمة ليبقى الفريق الوحيد في اسبانيا الذي يحقق العلامة الكاملة بعد تعثر الملكي والكتالوني.

وعلى الرغم من تصدره لجدول ترتيب الدوري الا ان الروخ بلانكوس لم يتصدر ترتيب الاقوى هجوما في الدوري وكذلك نفس الامر بالنسبة لخط الدفاع، حيث سجل لاعبوه 5 اهداف في 3 مباريات في حين تلقت شباكه لهدفين.

في حين يحل في المركز الثاني فريق أتلتيك بلباو الذي تمكن من اسقاط برشلونة بالفوز عليه بهدف نظيف في افتتاحية الليجا الاسبانية، برصيد 7 نقاط، حيث فقد نقطتين خلال تعادله امام خيتافي بهدف لكل منهما في الجولة الثانية.

ويعتبر اتلتيك بلباو من اقوى الفرق دفاعياً حتى اللحظة بعدما تمكن من المحافظة على نظافة شباكه في جولتين من اصل ثلاثة وتلقت شباكه هدف وحيد، في حين خط الهجوم يعاني قليلاً بالمقارنة بينه وبين باقي المنافسين حيث سجل فقط اربعة اهداف.

فريق اشبيلية صاحب المركز الثاني مناصفةً مع اتلتيك بلباو حينما نتحدث عن احصائياته فكأننا نعيد حديثنا عن أتلتيك بلباو تماماً فهما يملكان نفس عدد النقاط ونفس الاهداف المسجلة لصالحهما وكذلك نفس عدد الاهداف التي تلقاها الفريقان.

ويحتل فريق ليفانتي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 6 نقاط، وعلى الرغم من بدايته المتعثرة امام ألافيس بخسارته بهدف نظيف، الا انه حقق استفاقة في الجولتين الثالثة والرابعة بتحقيقه فوزين متتاليين على فياريال وبلد الوليد على الترتيب.

اما فريق ريال مدريد فهو يحتل المركز الخامس برصيد 5 نقاط، حيث بدأ الموسم جيداً بفوزه على سيلتا فيغو بثلاثية مقابل هدف، الا انه فشل في الجولتين الثانية والثالثة بحصده نقطة فقط من كل جولة وذلك امام كل من بلد الوليد وفياريال على الترتيب.

وبرصيد 5 نقاط ايضاً يحل كل من أوساسونا والافيس في المركزين السادس والسابع على الترتيب بفارق الاهداف، في حين يملك بطل الدوري الاسباني برشلونة 4 نقاط فقط في المركز الثامن، حيث تعثر في اول جولة بالليجا الاسبانية امام أتلتيك بلباو بالخسارة بهدف نظيف، ومن ثم حقق الفوز على ريال بيتيس بنتيجة كبيرة 5-2، ليسقط في فخ التعادل في الجولة الثالثة امام أوساسونا بهدفين لكل منهما.

وبخلاف برشلونة هناك خمس فرق تملك اربع نقاط ايضاً، وهما على الترتيب بفارق الاهداف كل من، غرناطة، فالنسيا، سيلتا فيغو، بلد الوليد، وريال سوسيداد، في المراكز التاسع حتى الثالث عشر على الترتيب.

في حين يحل ريال مايوركا في المركز 14 برصيد 3 نقاط ويليه فريق ريال بيتيس بنفس رصيد النقاط، ومن ثم فياريال وخيتافي في المركزين ال16 و 17 على الترتيب برصيد نقطتين، ويملك ايبار واسبانيول نقطة لكل منهما في المركزين 18 و 19، ويبقى فريق ليجانيس في قاع الترتيب بدون اي نقطة.

جدول ترتيب هدافي الليجا الاسبانية:

يتصدر جدول ترتيب الليجا الاسبانية اللاعب جيرارد مورينو مهاجم فياريال برصيد 3 اهداف، ويشاركه الصدارة لاعب ريال بيتيس لورين مورون بنفس رصيد الاهداف، في حين يملك 13 لاعب هدفين في رصيدهم على رأسهم نجم برشلونة أنطوان جريزمان ونجمي ريال مدريد كريم بنزيما وغاريث بيل بالاضافة الى لاعب ريال بيتيس نبيل فقير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *