التخطي إلى المحتوى

قالت قناة سكاي نيوز عربية أن مقاتلات التحالف العربي في اليمن تمكنت من استهداف تعزيزات لمليشيات الحوثي التابعة لإيران في مديرية الزاهر التابعة لمحافظة البيضاء في اليمن.

وأكدت القناة نقلاُ عن مصادر ميدانية أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدد من الغارات الجوية، التعزيزات والتجمعات الحوثية، في الناصفة بمديرية الزاهر.

وبحسب المصادر الميدانية، فإن القصف أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين فضلاً عن تدمير العديد من الآليات العسكرية والعربات التي تستخدمها المليشيات في القتال.

اما في مدينة تعز، لقي سبعة من مليشيات الحوثي حتفهم في معارك مع الجيش الوطني اليمني عربي وشرق المحافظة الواقعة جنوبي غربي اليمن.

وفي ذات السياق، نقل موقع سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري أن من بين القتلى الحوثيين احد القادة الميدانيين المدعو سمح محمد عبدالرحمن الصوفي.

ونوه المصدر العسكري الى ان القتال اندلع بين مليشيا الحوثي الايرانية وقوات الجيش اليمني في مواقع ضاحة حسناء شمالي جبل العويد على جبهة مقبنة غرب المحافظة، أما شرق المدينة فلقي اثنان من مليشيا الحوثي مصرعهما بنريران قوات اللواء 22 ميكانك.

وأكد المصدر العسكري ان عنصري الحوثي القتيلين قُتلا بنيران قوات القطاع الثاني التابع للواء 22 ميكا بمحيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرقي المدينة.

أفاد مراسل سكاي نيوز عربية بأن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات لمليشيا الحوثي الإيرانية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.
أخبار ذات صلة
مقاتلة تابعة لتحالف دعم الشرعية
التحالف يبدأ عملية نوعية لتدمير شبكة الحوثي للطائرات المسيرة

وذكرت مصادر ميدانية ان طائرات التحالفاستهدفت بعدة غارات جوية، تعزيزات وتجمعات للمليشيا الحوثية، في منطقة الناصفة بمديرية الزاهر، ما اوقع قتلى وجرحى في صفوف المتمردين  وتدمير آليات وعربات قتالية.

وفي تعز،  قتل سبعة من مليشيا الحوثي في معارك مع الجيش اليمني، بغرب وشرق المحافظة جنوب غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني وفقًا لموقع سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية “إن من بين القتلى الحوثيين قياديًا ميدانيًا يدعى سمح محمد عبد الرحمن الصوفي”.

وأشار المصدر، إلى أن المواجهات اندلَعت بين الجانبين في مواقع ضَاحة حَسناء شمال جبل العُويد بجبهةِ مقبنة غرب المحافظة، أما في شرق المدينة فلقي اثنان من مليشيا الحوثي مصرعهما بنيران قوات تابعة للواء 22 ميكانيك.

وقال مصدر عسكري “إن عنصري الحوثي قُتلا بنيران قوات القطاع الثاني في اللواء 22 ميكا في محيط القصر الجمهوري ومعسكرِ التشريفات شرقَ المدينة”.