التحالف العربي : الحوثيون يستهدفون مطار أبها بصاروخ “كروز” واصابة 26 مدنياً

التحالف العربي : الحوثيون يستهدفون مطار أبها بصاروخ “كروز” واصابة 26 مدنياً

قالت قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لاعادة الشرعية المسلوبة في اليمن، أن جماعة الحوثي المدعومة ايرانياً قامت بمهاجمة مطار أبها جنوبي غربي المملكة بصاروخ “كروز” ما أدى الى وقوع 26 اصابة في صفوف المدنيين حسبما قالت “واس” وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال العقيد تركي المالكي الناطق بلسان التحالف العربي في بيان رسمي نقلته “واس”، أن 8 من المصابين جراء الهجوم الإرهابي تم نقلهم للمستشفى في حين تلقى 18 اخرين الاسعافات الأولية في المطار.

واعلنت جماعة الحوثي المدعومة ايرانية مسئوليتها عن اطلاق صاروح استهدفت فيه مطار أبها الدولي.

وقال المتحدث العسكري للتحالف العربي ان 3 نساء وطفلين كانوا بين المصابين جراء القصف الذي وقع في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

من جهة أخرى أكد مصدر حوثي أن مطار أبها تمت اصابته بدقة عالية.

وقال العقيد المالكي ان الهجوم الإرهابي الحوثي وقع في تمام الساعة 23,21 بتوقيت جرينيتش بحسب “واس”.

وحول جنسيات المصابين الثلاثة اكد المالكي انهن يمنية وهندية وسعودية، بالإضافة الى طفلين سعوديين.

وأكد المالكي ان الهجوم الإرهابي على مطار مدني يبعد 200 كيلومتراً شمالي الحدود اليمنية السعودية يعتبر انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي والإنساني ويرتقي لجريمة حرب.

وأضاف العقيد المالكي ان التحالف “سيتخذ تدابير عاجلة ومناسبة لردع هذه الميليشيا الإرهابية، ولضمان حماية المدنيين والأهداف المدنية”.

وأشار المالكي الى أن العمل جري لتحديد نوع الصاروخ المستخدم في قصف المطار، في حين قال تلفزيون الميسرة التابع لجماعة الحوثي الايرانية، ان الصاروخ من نوع “كروز”.

وقال مصدر حوثي أن التقنيات الأمريكية الحديثة عجزت عن التصدي للصاروخ، مستطرداً “لقد قذف هذا الهجوم الرعب في قلب العدو وأربك صفوفه”.

هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.