البنتاجون : الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها يؤكد الدور الإيراني الخبيث في المنطقة

البنتاجون : الهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها يؤكد الدور الإيراني الخبيث في المنطقة

نددت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، ان الهجوم الإرهابي الحوثي والذي اقدمت على القيام به مليشيات الحوثي التابعة لايران في اليمن على مطار أبها الدولي جوبي غربي المملكة السعودية.

واعتبر البنتاجون أن الهجوم الارهابي الحوثي “يتوافق مع الأدلة على دور إيران الخبيث في المنطقة”.

وقالت ريبيكا ريباريش الناطقة بلسان البنتاجون في تصريحات صحفية أن “العدوان الحوثي يتوافق مع الأدلة على دور إيران الخبيث في المنطقة، واستمرار تجاهلها لقراري مجلس الأمن 2216 و2231”.

وتابعت ريباريش مضيفة “الأعمال التي تستهدف البنية التحتية المدنية تؤدي إلى مقتل وإصابة الأبرياء”.

واعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذي تقوده المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، عن اصابة 26 من المسافرين بينهم سيدات وأطفال، جراء سقوط مقذوف حوثي على صالة القدوم بمطار أبها الدولي، بالإضافة الى الحاق أضرار مادية في الصالة.

من جانبها أعلنت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً انها استهدفت المطار بصاروخ من نوع “كروز”، مستهدفة مطار أبها الدولي، في هجوم يظهر اصرار مليشيات الحوثي الإرهابية الإنقلابية على استهداف المدنيين وتهديد أمنهم وسلامتهم وامن وسلامة المنطقة برمتها.

من ناحية أخرى قال آر كلارك كوبر، مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية والعسكرية، أن الهجمات الحوثية المدعومة ايرانياً بما فيها الهجوم بالصواريخ على مطار أبها الدولي “يمثل تطورا جديدا على مستوى التهديد الذي تشكله إيران على المنطقة”.

هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.