التخطي إلى المحتوى

في اعقاب الهجوم الحوثي على مطار أبها الدولي الواقع جنوبي غربي المملكة بصاروخ من نوع “كروز”، اليوم الأربعاء، ما تسبب بأضرار مادية وإصابات في صفوف المدنيين بينهم سيدات واطفال، أكدت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية أن الحركة بالنسبة للطيران في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي جداً.

جاء ذلك في بيان رسمي صدر عن هيئة الطيران المدني السعودي أكدت فيه قائلة : “إن حركة الطيران في مطار أبها تسير بشكل طبيعي”.

وفي وقت سابق اليوم اعلنت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية عن تعرض مطار أبها الدولي جنوبي غربي المملكة السعودية لعمل إرهابي.

وأعلنت مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية من خلال وسائل الإعلام التابعة لها، مسئوليتها بالكامل عن استهداف مطار أبها الدولي جنوبي المملكة باستخدام صاروخ من نوع “كروز” حسب قولها.

ويعتبر تصريح مليشيات الحوثي اعترافها الصريح ومسئوليتها الكاملة عن استهداف المدنيين والأعيان المدنية والتي تعني بحماية خاصة بموجب القانون الدولي والإنساني.

وعبرت العديد من الدول عن ادانتها للجريمة الجديدة للحوثيين باستهدافها مطار ابها، معتبرين ذلك يعبر عن النوايا الايرانية الخبيثة ودورها السلبي في المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *