التخطي إلى المحتوى

شنت مقاتلات سلاح الجو التركي فجر الخميس اليوم، غارات على عدد من المناطق في اقليم كردستان العراق، ما ادى لوقوع خسائر مادية كبيرة وفقاً لما نقلته وسائل اعلامية.

وقالت مصادر اعلامية ان المقاتلات التركية قصفت ضواح ومناطق تتبع بلدة العمادية التي تتبع محافظة دهوك في الإقليم الكردي.

وأضافت المصادر الى ان الغارات تسببت بأضرار مادية كبيرة في شباكات الكهرباء والمياه في المناطق المستهدفة بالإضافة الى تدمير محطة للوقود، وقطع طريق رئيسي يربط بين البلدة ومركز مدينة دهوك.

وتأتي الهجمات التركية بعد هجوم مسلح قام بع عناصر من مقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي الإنفصالي على احد المواقع التابعة للجيش التركي داخل أراضي الإقليم.

وفي اواخر مايو المنقضي، اعلنت تركيا عن اطلاقها عملية واسعة تستهدف مسلحي حزب العمال الكردستاني، والذي يتخذ من الجبال في كردستان العراق قواعد للانطلاق بعملياته ضد الجيش التركي.

وقالت وزارة الدفاع التركية، ان العملية البرية قد بدأت في اعقاب تمهيد ناري من خلال القصف المدفعي والجوي، منوهة الى ان القوات الخاصة التركية باشرت بعدها في استهداف مواقع لحزب العمال الكردستاني.

وفي العادة تشن أنقرة الهجمات الجوية شمالي العراق ضد ما تقول انها معسكرات حزب العمال الكردي، بالإضافة الى انها تشن حملة تستهدف فيها التنظيم الإنفصالي ومؤيديه منذ العام 2015 في اعقاب انهيار عملية السلام بين الجانبين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *