ترامب : لنجعل ايران عظيمة من جديد !

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ان الحل العسكري مع ايران لا زال على الطاولة، مؤكداً ان الولايات المتحدة بصدد فرض حزمة جديدة من العقوبات على ايران بهدف منعها من امتلاك السلاح النووي على حد قوله.

وشدد ترمب خلال تصريح ادلى به اليوم على انه من المهم الانطلاق من البداية فيما يتعلق بالموضوع الإيراني، معرباً عن أمله في ان تكون حكومة طهران ذكية وتهتم لمصالح شعبها.

واعاد الرئيس ترامب الى الأذهان من جديد شعاره الذي رفعه في الإنتخابات التي اوصلته الى رئاسة الدولة الأقوى في العالم “لنجعل أمريكا عظيمة من جديد”، حيث قال “لنجعل ايران عظيمة من جديد”.

تاتي تصريحات ترامب الجديدة لصحفيي البيت الأبيض اليوم، بعد الغائه لضربة عسكرية امس الجمعة ضد ايران للرد على اسقاط طائرة امريكية مسيرة.

وازدادت حدة التوتر بين واشنطن وطهران في الأيام الاخيرة بعد اعلان القوات الجوية التابعة لقوات حرس الثورة الإيرانية اسقاطها طائرة أمريكية من دون طيار “مسيرة”، من طراز “غلوباب هوك”، تابعة للقوات الجوية الأمريكية كانت تحلق فوق ساحل مدينة كوة مبارك بولايو هرمزكان الايرانية المطلة على خليج سلطنه عمان، حيث نفت القوات الأمريكية تصريحات ايران مؤكدة على ان الطائرة كانت تحلق فوق الأجواء الدولية لمضيق هرمز، ولم تخترق املجال الجوي الايراني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.