اخبار

البدء بإنشاء محور الملك سلمان الرابط بين شمال الجيزة وجنوبها

لقد تم البدء حسبما صرح مصدر أمني في تنفيذ محور الملك سلمان والذي سيربط بدوره بين جنوب وشمال محافظة الجيزة وذلك تحديدا فوق مسار تغطية ترعة الزمر في محافظة الجيزة.

وسيسهل هذا المحور الكثير على المواطنين ويعمل بالتالي على تقصير المسافات بعد التكتلات المرورية في هذه المنطقة في حين تظل المنطقة بحاجة للتنظيم المروري حتي تصميم المحور الأمر الذي التزم الحكومة بالمحافظة عليه ؛ وذلك لضمان انسيابية الحركة المرورية.

كما أن المصدر الأمني أشار إلى أن المسافة لهذا المحور المروري الجديد ستكون بين القوس الشمالي بمنطقة إمبابة للطريق الدائري على طول حوالي أثنى عشر كيلو متر وبين القوس الجنوبي بالقرب من ميدان المنيب على الطريق الدائري بتكلفة قدرت من الحكومة ب٣,٨ مليار جنيه حيث أن المحور سيتقاطع مع ( شارع فيصل، شارع الهرم، شارع مستشفى الصدر، شارع خاتم المرسلين، شارع فيصل، شارع الثلاثين، شارع ناهيا، محور ٢٦ يوليو، محور صفط اللبن، شارع مطار إمبابة ).

ويهدف ذلك المشروع لحل كثير من مشكلات المرور في داخل محافظة الجيزة حيث أنه سوف يقوم بالعمل على إعادة توزيع حركة المرور بما يخفف الأعباء المرورية الحالية والاختناقات والتكدسات المرورية التي تعاني منها المنطقة بمحور ٢٦ يوليو وفي ميدان الجيزة وكذلك محور صفط اللبن، حيث يعتبر هذا المحور الجديد أول المحاور الحرة التي تقوم بربط جنوب وشمال الجيزة

الوسوم

هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق