ترامب: متفائل بلقائي مع الرئيس بوتين في اوساكا

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، اليوم الأربعاء، أنه يتوقع محادثة جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و انه متفائل بنتيجة هذا الحديث، في قمة مجموعة العشرين في أوساكا.

و صرح ترامب للصحفيين قبل أن توجهه إلى اليابان: ستكون محادثة جيدة، لكن ما سأقوله هذا ليس من شأنكم.

واكد مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الأربعاء، أن لقاء الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي سيعقد يوم 28 يونيو، بعد الجلسة الأولى لقمة العشرين وسيناقشان الاستقرار الاستراتيجي والنزاعات الإقليمية.

وأشار أوشاكوف إلى أن الاجتماع سيعقد في قاعة المباحثات للقادة.

وقال أوشاكوف، متحدثاً على أي أرض ستتم المباحثات، المخصصة للجانب الروسي أو الأمريكي، اوضح ان الاجتماع سيعقد مع ترامب في منطقة التفاوض للزعماء في أحد المباني.

و بشأن مواضيع المناقشة قال أوشاكوف: الكثير سيعتمد على القادة، وكيف سيبنون المحادثة. لكن المسائل المنطقية هي، الحالة العامة للشؤون الثنائية، والاستقرار الاستراتيجي، والعديد من الصراعات الإقليمية مثل، سوريا، أفغانستان، أوكرانيا، فنزويلا، بالطبع، المشكلة الإيرانية، وما إلى ذلك.

يذكر ان مدينة أوساكا اليابانية تستضيف ، يومي 28 و29 يونيو الجاري، قمة مجموعة العشرين الكبار بنسختها لهذا العام. وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

و من المقرر مناقشة الخطوط العريضة العامة للوضع في سوريا وقضايا العمل المشترك على المسار السوري، بجانب القضايا الاخري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.