طهران تعلن إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الصينيين

قامت حكومة طهران في الجمهورية الإيرانية بالإعلان عن إلغاء تأشيرة الدخول الصينين من طرفهم بحسب ما صرح به ولي تيمور مساعد منظمة السياحة الإيرانية.

حيث أن الصينين حتى ذلك الإعلان كانوا يدخلون إلى الدولة الإيرانية بعد أن يحصلوا على التأشيرة من مطارات إيران ولكن من أجل تشجيع الحكومة الإيرانية للسياح الصينيين عملت بكل جهد على إلغائها.

كما علقت حكومة الروحاني كل آمالها على تطبيع علاقاتها مع دول الغرب بعد أن قامت بالتوقيع على الاتفاق النووي الأمر الذي من شأنه أن يعمل على جذب السياح الصينيين لبلادهم وهذا هو ما تم بالفعل حيث توافد الأجانب على إيران بشكل ملحوظ .

لكن فرض الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات مجددا وانسحابها من الاتفاق أثر في البلاد بالسلب على قطاع السياحة ،

وقد أوعز رئيس إيران روحاني قبل أسبوع لعبد الرضا رحماني فضلي وزير الداخلية أن يتم عدم ختم جوازات السفر للوافدين الأجانب من قبل قوى الأمن الداخلي في مختلف مطارات إيران .

من جانبه علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أعلن عن إيعاز الرئيس الإيراني روحاني بعدم ختم جوازات سفر الأجانب في بلده إيران حيث أن هذا القرار تم أخذه للعمل على جذب الكثير من السياح الأجانب ومواجهة ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية من إرهاب اقتصادي والذي من شأنه كذلك العمل على تنشيط السياحة في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.