اخبار

مصر تسعى لمسح البحر الأحمر والصحراء الغربية والسويس بحثاً عن “الذهب الأسود”

قالت وزارة النفط المصرية ان مصر بصدد عمل بحث مسح سيزمي لمنطقة البحر الأحمر والصحراء الغربية اضافة لخليج السويس وذلك بالشراكة مع شركة “شلمبرغير” العالمين بمنطقة شمالي الشرق الأوسط.

واضافة الوزارة المصرية في بيان صدر عنها أن وزير البترول والثروة المعدنية في مصر الاستاذ طارق الملا، قد استقبل السيد معن رزوقي رئيس شركة “شلمبرغير”، العالمية في منطقة شمالي الشرق الأوسط بالاضافة الى المدير التنفيذي للشركة في مصر وشرقي المتوسط السيد كريم البدوي، حيث تم بحث عدد من المشروعات المشتركة ما بين قطاع البترول في مصر والشركة العالمية بمناطق البحر الأحمر وخليج السويس والصحراء الغربية.

وتشمل المشروعات عمليات مسح سيزمي اضافة الى تجميع بيانات باستخدام التقنيات الأحدث في العالم فضلاً عن خبرات “شلمبرغير” في اطار العمل على زيادة معدلات الإنتاج في الحقول القديمة بشكل خاص.

وتخلل اللقاء بحث متقدم للعمل في مشروعات تجميع البيانات السيزمية باستخدام تقنيات حديثة جداً في موقع خليج السويس، وذلك بهدف اعداد دراسة خاصة للمفاهيم الجيولوجية الجديدة والتي من شأنها زيادة معدلات الانتاج والاحتياط.

بالاضافة الى ما سبق، تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع “بوابة مصر التسويقي”، الخاص بمناطق البترول والاستكشاف من ناحية انشاء مركز معلوماتي يشمل كل انشطة الاستكشاف والانتاج، ويهدف الى جمع بيانات ضخمة ومعالجتها مستخدماً احدث التقنيات وصولاً لطرح المزيد خلال شبكة المعلومات الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق