اخبار

ليبيا: الجيش الليبي ملتزم بقواعد الاشتباك و لم نقوم بقتل المهاجرين

اكد اللواء احمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، ان القوات المسلحة الليبية لم تقم باستهداف مقر احتجاز المهاجرين غير الشرعيين في تاجوراء، و لكن كانت تستهدف مكان تواجد الميليشيات، و قد وقع تفجيرا غير محدد المصدر استهدف المهاجرين و ذلك بعد دقائق من غارات الجيش.

و اعلن اليوم الاربعاء في مؤتمر صحفي، انه لابد من بدا تحقيق دولي واسع لبحث القصايا العالقة بشان الميليشيات الموجودة في البلاد، و اكد ان الجيش الليبي ملتزم بقواعد الاشتباك، و ان القوات الليبية قامت بعمليات في اماكن تواجد معسكرات الميليشيات في تاجوراء، و كانت الغارات تستهدف مخازن للاسلحة و الذخيرة.

و شدد المسماري علي ان القوات بعد قيامها بشن الغارات علي معسكرات الميليشيات، حدثت تفجيرات مجهولة استهدفت مركز احتجاز المهاجرين الأفارقة، و وصف هذه الاحداث بالمسلسل المرتب لادانة قوات الجيش الليبي و اثارة قضية انسانية.

و اشار ان هناك ترتيبات واضحة من قبل الارهابيين لتشويه صورة الجيش الليبي، و طالب مجلس الأمن الدولي، بفتح تحقيق بشان التجاوزات الارهابية التي تقوم بها الميليشيات في طرابلس بحق المدنيين.

و تعد تاجوراء الواقعة في شرق طرابلس من ابرز اماكن تمركز الميليشيات الارهابية التي تسيطر علي العاصمة الليبية.

و قال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشارلي ياكسلي، انه لم يتم تحديد من قام بعمليات التفجير التي كان ضحيتها 600 لاجئا حتي الآن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق