ترامب: اوروبا و الصين تتلاعبان بعملتيهما لمنافسة الولايات المتحدة

اتهم دونالد ترامب الرئيس الامريكي اليوم الاربعاء، اوروبا و الصين بالتلاعب بعملتيهما، و ذلك لجعل صادراتهما تنافس المنتجات الامريكية.

و صرح ترامب في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الاربعاء، لقد تلاعبت الصين و اوروبا مجددا بعمليتهما، و هذا املا منهم في منافسة المنتجات الامريكية، عن طريق زيادة الصادرات.

و تابع ترامب، علينا مواجهة ما يحدث و ايجاد حلول لهذه المؤامرات، فنحن لن نجلس كالدمي التي تشاهد فقط و لا تتحرك، فلن نسمح لهذه البلدان ان تكرر لعبتها الشهيرة للضرر باقتصاد الولايات المتحدة، سنتحرك ضد اي دولة تحاول المساس بنا.

و لم تكن هذه المرة الاولي التي يهاجم فيها الرئيس ترامب، الاتحاد الاوروبي و الصين، و يتهمهما بالتلاعب و خفض سعر اليورو و اليوان، و الهدف من ذلك هو منافسة المنتجات الاوروبية و الصينية للمنتجات الامريكية.

و يعتبر ترامب ان سعر الدولار حاليا يقف عائقا ضد تصدير المنتجات و البضائع الامريكية، و يزيد من حدة العجز التجاري في الولايات المتحدة و الذي وصل في عام 2018 الي 621 مليار دولار، و اذا اصبح الدولار منخفضا لفترة، سيقوم المستهلك الاجنبي بتفضيل المنتجات الامريكية، و سينعكس ذلك في زيادة الصادرات و الانتاج بالولايات المتحدة، و حتما سيكون بمثابة قبلة الحياة للتجارة الخارجية الامريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.