القبض علي 3 فرنسيات من عائلة ارهابية في تركيا

تم القبض علي 3 نساء فرنسيات اليوم الخميس من قبل السلطات التركية، و اعلنت قوات الامن انتمائهن الي حركة داعش الارهابية، و القت السلطات القبض عليهن و برفقتهن 9 اطفال يحاولون الدخول الي تركيا.

و تعرفت قوات الامن علي الارهابيات من اسمائهن الموجودة في قوائم الانتربول، و القي القبض عليهم في محافظة كيليس التركية، الواقعة علي الحدود تركيا و سوريا.

و صرح مسؤول في الانتربول، ان جنيفر كلاين و هي احدي المتهمات،  هي زوجة كيفين جونوت، فرنسي الحنسية و تم الحكم علية بالاعدام في العراق في 26 مايو بتهمة انضامه لجماعة داعش، و هي ايضا ابنه شقيقة فابيان وجان ميشيل كلاين الاخوان المتهمان بالانتماء لداعش و هما المسؤولان عن الهجمات الارهابية التي وقعت في فرنسا في نوفمبر 2015.

و نقلت قوات الامن التركية المتهمون البالغ عددهم 12 الي ادارة اسطنبول للهجرة، حتي الانتهاء من اجراءات ترحيلهم من البلاد.

يذكر ان تركيا في السنوات الماضية منذ بداية الازمة السورية في مارس 2011، اتهمت انها ممر الاجانب للوصول الي سوريا، و اغلبهم الغربيين الذين يريدون الانضمام للجماعات الجهادية و الارهابية.

و هاجمت بعض الدول تركيا علي تكتمها في هذا الامر، و تجاهل الممرات الموجودة بينها و بين سوريا، و التي قد اعلن عن اغلاقها بسبب الهجمات علي انقرة، فحرصت علي حماية اراضيها و اخيرا اغلقت هذه الممرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.