السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في النيجر

تستضيف العاصمة النيجيرية “نيامي” القمة الاستثنائية الإفريقية التي يترأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث وصل إلى سيادته اليوم إلى النيجر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أن هذه القمة سوف تشهد إطلاق منطقة اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية بعد دخول الاتفاقية في حيز التنفيذ وبعد استكمال نصاب تصديقات كل الدول الأفريقية وإطلاق منطقة اتفاقية التجارة الأفريقية القارية الحرة.

حيث تعد هذه الاتفاقية من الأولويات الهامة الحالية لرئاسة الجمهورية والذي سعت دوما مصر لجعله واقع ومفعل للاتحاد الأفريقي .

كما أن هذه الاتفاقية تعتبر بمثابة علامة فارقة في تاريخ مسيرة التكامل الاقتصادي للقارة الإفريقية حيث سيتم إنشاء أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم مما يجعل الطريق ممهد لاندماج القارة الأفريقية في آليات ومؤسسات الاقتصاد العالمي، وهذا هو ما يسعى إليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث يعمل على ربط الدول الأفريقية ببعضها البعض تجاريا ويفتح آفاقا جديدة للتوسع الخارجي الذي من شأنه أن يغير من اقتصاد الدول الأفريقية للأحسن ويعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين في كل أنحاء القارة الأفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.