اخبار

احتجاجات على تمويل المصارف لآبار البترول في سويسرا

قام نشطاء حقوقيون يهتمون بالدفاع عن البيئة بالتظاهر أمام مدخل مصرفي “يو بي إس” و”كريدي سويس” بزوريخ اليوم الإثنين الموافق الثامن من شهر يوليو في بازل السويسرية وذلك في محاولة منهم ليقوموا بالضغط على بنوك سويسرا لمنع تقديم تمويل المشروعات التي تعتمد في عملها على الوقود الحفري ، لكن سرعان ما تدخلت الشرطة وألقت القبض على بعضهم وأصبحوا رهن الاعتقال.

واحتجاجات هؤلاء النشطاء تسببت في اجتذاب الأفراد وازدحامهم في شارع بانهوف شتراسة وفي ساحة باراد الموجودة في زوريخ كما تسببت في توقف حركة السيارات ، حيث أعلن هؤلاء النشطاء دعوتهم لعصيان مدني شامل للعمل على منع أية أنشطة من شأنها أن تعمل على تغير وتيرة المناخ .

حيث استمرت القوات الأمنية في مراقبة المحتجين لأكثر من ساعة وانصرف بعضهم قبل أن تبدأ بالتدخل واستخدام القواطع والمناشير لفك السلاسل التي قام المحتجون بربطها حول الأبنية أو حول أنفسهم.

وقالت المتحدثة باسم جماعة العدالة الجماعية المناخية فريدا كولمان والتي كانت إحدى المشاركات في هذه الاحتجاجية والمشاركة في تنظيمها أن الدولة السويسرية لا تملك آبار بترول ولا مناجم فحم لكن يتم تمويل عذه الأنشطة من سويسرا ومن مصارفها حيث أن المصارف هنا يقومون بتمويل أعمالا قذرة في حول أنحاء العالم.

الوسوم

هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق