رياضة

الجزائر تدشن جسر جوي لمساندة منتخبها في كأس امم افريقيا بمصر

دشنت السلطات الجزائرية مساء يوم أمس الثلاثاء، جسراً جوياً من  خلال تسيير رحلات جوية خاصة لنقل مشجعي المنتخب الوطني الجزائري في كأكس الأمم الإفريقية في مصر في الدور ربع النهائي.

واعلنت وزارة الشباب والرياضة والخطوط الجوية الجزائرية بياناً رسمياً حول هذا الأمر.

وقالت الخطوط الجوية، انها ستعمل على نقل 450 مجشعاً من خلال رحلات مباشرة الى مدينة السويس الواقعة في الشمال الشرقي المصري ليلة الخميس “اي غداً”.

وحسب بيان الجوية الجزائرية، فسيكون سعر الرحلى 35 الف دينار جزائري ما يعادل 300 دولار أمريكي، شاملة تذكرة حضور المباراة والنقل من المطار الى الملعب وبالعكس.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الجزائرية السيد امين اندلسي، ان هناك قراراً تم اتخاذه مساء يوم الثلاثاء باضافة رحلتين جويتين نحو مدينة السويس المصرية ستنقل على متنها 400 من المشجعين الجزائريين.

في ذات السياق قالت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية انه ستتم عملية نقل 700 مشجع اضافي من خلال طائرتين تابعتين لشركة “طيران الطاسيلي” ، فرع سوناطراك الحكومية، إلى السويس.

ووفق بيان الوزارة، سيكون اجمالي اعداد المشجعين المنقولين 1150 مشجع، بين شركات طيران الطاسيلي والخطوط الجوية الجزائرية.

يذكر ان حوالي 2000 مشجع جزائري متواجدون في مصر الان لمساندة منتخب بلادهم في البطولة القارية الأفريقية.

كما سواجه المنتخب الأخضر في مباراته القادمة يوم الخميس منتخب كوت ديفوار (منتخب ساحل العاج)، وذلك ضمن منافسات دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها ارض الكنانة حتى 19 يوليو.

الوسوم

عمر احمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق