انخفاض التعداد السكاني الياباني

نقلت إن إتش كي الهيئة الإذاعية في اليابان اليوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر يوليو أن تعداد السكان اليابانيين وصل في شهر يناير الماضي لمائة وأربعة وعشرين مليونا وسبعة من عشرة بحسب ما ذكرته وزارة الشؤون الداخلية في اليابان مما يعني تسجيل انخفاض ملحوظ في أعداد السكان اليابانيين للعام العاشر على التوالي .

ويستمر هذا الانخفاض منذ عام 2009 م عندما كان عدد السكان قد بلغ ذروته، حيث سجل التعداد السكاني في اليابان هذا العام أكبر انخفاض له منذ أن تمت عملية المسح السكاني منذ عام 1968 م حيث انخفض عدد السكان في دولة اليابان هذا العام عن العام الماضي حوالي أربعمائة وثلاثة وثلاثين ألفا بحسب ما ذكرته الوزارة .

وبلغت أعداد المواليد في العام الماضي أقل تسجيل له  منذ عام 1979 م حيث انخفضت لتصل لحوالي تسعمائة وواحد وعشرين ألف نسمة وللعام الثالث على التوالي بلغ عدد المواليد الجدد أقل من المليون.

وسجل عدد السكان زيادة في خمسة محافظات فقط من بين السبع والأربعين محافظة وهذه المحافظات الخمسة هي : محافظة أوكيناوا الموجودة في جنوب البلاد ، ومحافظة كاناجاوا ، ومحافظة طوكيو ، ومحافظة تشيبا ، ومحافظة سايتاما .

كما يبلغ عدد الأشخاص الأجانب الذين يحملون الإقامة لأول مرة على الإطلاق أكثر من 2% أي حوالي مليونين وستة وستين من مائة كما ذكرت الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.