تكنولوجيا

هواوي تسعى للاعتماد على التكنولوجيا الروسية كبديل للتكنولوجيا الأمريكية

يسعى عملاق الأجهزة الذكية الصيني “هواوي” لتقليل الاعتماد على التكنولوجيا الروسية بهدف تقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأمريكية في اعقاب ادراج واشنطن للشركة العملاقة الصينية على القوائم السوداء.

وقالت مواقع ووسائل اعلامية روسية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، ان هواوي تجري العديد من المفاوضات مع عدد من الشركات التكنولوجية الروسية بغية الوصول الى مشاريع مشتركة واستخدام تقنياتها التكنولوجية، ما سيعزز من مبيعات العملاق الصيني بالأسواق الروسية.

واضافت المواقع ان هواوي اتصلت فعلا مع شركة “Elbrus” الروسية المتخصصة بالمعالجات وصاحبة النظام التشغيلي الشهير “Alt”، فضلاً عن العديد من البرامج المتعلقة بتطوير معدات أمن البرمجيات المعلوماتي.

وبحسب المصادر فان هواوي مهتمة بمعالج “Elbrus” في اجهزتها القادمة، بما في ذلك الخوادم، الا ان المصادر نوهت الى ان المباحثات بين الشركتين الروسية والصينية ما زالت في مراحلها المبكرة.

اضافة الى شركة “Elbrus”، تجري هواوي محادثات ايضاً مع “Basalt SPO”، وهي المطور الروسي لمنصة البرمجيات الخاصة باضافة المعالجات، حيث تسعى هواوي لاستخدام المعالجات الروسية في اجهزتها وخوادمها الخاصة.

واكدت المصادر ان هواوي كثفت من قوتها ووجودها في الأسواق الروسية بعد الحظر الأمريكي على شركات التكنولوجيا الأمريكية التعامل مع العملاق الصيني لأسباب تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.

الوسوم

عمر احمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق