اخبار

لماذا يطالبون باستقالة وزير النقل في فرنسا؟

طالب المتحدث باسم حزب البيئة الخضراء  الحكومة الفرنسية بعد توجيه عدة نداءات ليقوم فرنسوا دو روجي وزير النقل البيئي بتقديم استقالته بعد أن تم الكشف عن تنظيم لمآدب عشاء باذخة وخاصة بحسب ما ذكرته سكاي نيوز عندما كان يتولى منصب رئيس الجمعية الوطنية.

وأحصى فرنسوا دو روجي حوالي عشر مآدب عشاء خاصة لموظفي رئاسة الجمعية بحسب ما كشفه الموقع الاستقصائي ميديا بار وذلك في الفترة من شهر أكتوبر عام 2017 م وحتى شهر يونيو من عام 2018 م بالشهادات والأدلة والوثائق والصور التي تثبت ذلك.

وأوضح فرنسوا دو روجي أن جزءا من مهام عمله أن يقيم مآدب العشاء الغير رسمية ولكنها لم تكن باذخة تماما فلقد نفى ذلك مدافعا عن نفسه.

ولم يقتنع الحزب بكل تبريرات فرنسوا دو روجي حيث صمم الحزب على أن يقدم فرنسوا استقالته حيث أن مآدب العشاء الفارهة تعد مآدب غير رسمية وليست مهنية بحسب ما ذكره جوليان بايو، كما لا يبدو هذا العمل مقبولا لأن هذه الأموال التي يتم صرفها تعد أموال الشعب كما قالت زعيمة حركة جينيراسيون النائبة ديلفين باتو ، ولابد كذلك من وجود شفافية في النفقات كما ذكر جوليان أوبير النائب عن حزب الجمهوريين لكن لا يزال حتى الآن فرنسوا دو روجي يتمتع بثقة الحكومة وبثقة الرئيس ماكرون.

الوسوم

هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق