وزير العمل أليكس أكوستا يقدم استقالته وبجواره دونالد ترامب

وزير العمل أليكس أكوستا يقدم استقالته وبجواره دونالد ترامب

قدم وزير العمل في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أليكس أكوستا استقالته بحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية  وذلك على غرار الدور الذي كان يلعبه مع المتهم بالجرائم الجنسية رجل الأعمال جيفري إبستين وذلك قبل عشر سنوات عندما كان يعمل أليكس أكوستا في جنوب ولاية فلوريدا مدعيا عاما ليقوم بذلك بإنهاء الجدل الذي يحدث في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

أليكس أكوستا تحدث من البيت الأبيض وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجواره حيث قال : التنحي الآن هو الأمر الصحيح وبالفعل قدم استقالته أمام الجميع حيث أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان تحدث إليه سابقا كما قال أن هذا القرار ينبع من داخل أكوستا وأنه قام بعمل جيد كما أشاد به في العمل .

ولقد عقد أليكس أكوستا قبل يومين مؤتمرا صحفيا لينهي حالة الجدل هذه وحاول أن يدافع عن نفسه في الصفقة التي حدثت بينه وبين رجل الأعمال وذلك في عام 2007 م  والذي بسببها استطاع أن يفلت من عقوبة جرائمه الجنسية لفترة لا تقل عن مدى الحياة .

القضية عادت الشهر الجاري للواجهة، ويملك  رجل الأعمال جيفري إبستين له علاقات مع كبار رجال الولايات المتحدة الأمريكية ومن بينهم الرئيس السابق بيل كلينتون والرئيس الحالي دونالد ترامب الذي وجه إليه تهمة الإتجار الجنسي في فلوريدا ونيويورك للفتيات القاصرات في سن الأربعة عشر عاما.

عن هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.