الولايات المتحدة الامريكية تبدأ عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

الولايات المتحدة الامريكية تبدأ عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

ستبدأ السلطات الأمريكية في ترحيل واعتقال المهاجرين الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير قانوني كما أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، حيث سيتم ذلك في عشرة مدن أمريكية ابتداء من غد السبت الموافق الثالث عشر من شهر يوليو .

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال من البيت الأبيض للصحفيين وفقا للقناة الفضائية سكاي نيوز اليوم أن عمليات الترحيل لم تكن في سرية وأنه لا يشعر بالقلق من علنية الاعتقالات حيث تركز السلطات الأمريكية قدر الإمكان على المجرمين .

ويوجد بالولايات المتحدة الأمريكية ما لا يقل عن ألفين أسرة مهاجرة بشكل غير قانوني ومؤهلة للترحيل وستستهدفهم المداهمات بحسب ما ذكرته الوسائل الأمريكية الإعلامية نقلاً عن بعض المسؤولين الحاليين والسابقين .

كما أن رؤساء البلديات في بعض المدن التي سوف يتم فيها عملية الترحيل والاعتقالات قالوا أنهم لن يتعاونوا مع مصلحة الجمارك والهجرة في عمليات الترحيل .

وبعد تسرب موعد الترحيل للصحافة الأمريكية قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل عملية الترحيل الشهر الماضي لكنه أعلن البدء في عمليات الترحيل بعد عيد الاستقلال الأمريكي .

وقالت إدارة الجمارك الأمريكية وإنفاذ قوانين الهجرة أن هذه المداهمات تستهدف من يعيش في المدن الأمريكية بدون وثيقة وبطريقة غير شرعية .

عن هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.