دول في أوربا رفضت دخول الكثير من الأشخاص

دول في أوربا رفضت دخول الكثير من الأشخاص

رفضت دول أوروبية عديدة في عام 2018 م دخول أكثر من أربعمائة وواحد وسبعين ألف شخص للتكتل بحسب ما ذكره تقرير رسمي أوربي في العام 2018 م حيث بلغت النسبة زيادة سبعة في المائة عن عام 2017 م حيث سجل فيه أربعمائة وتسعة وثلاثين ألفا وخمسة من عشرة شخص.

حيث أن التقارير الصادرة عن الاتحاد الأوروبي كشفت عن رفض دولة أسبانيا لدخول مائتين وثلاثين ألف وخمسة من عشرة شخص ومن بعدها دولة فرنسا التي رفضت مائتين وثلاثين ألفا وخمسة من عشرة شخص ثم في المرتبة الثالثة تأتي دولة بولندا برفضها دخول ثلاثة وخمسين ألف شخص وسبعة من عشرة .

وقد شهد العام الماضي تراجعا لعدد الأشخاص بنسبة ثلاثة بالمائة لمن دخلوا الاتحاد الأوروبي بطريقة غير مشروعة بلغ عددهم ستمائة وواحد ألف وخمسة من عشرة شخص بالمقارنة مع مع العام اللي قبله حيث بلغ عددهم ستمائة وتسعة عشر ألف شخص في عام 2017م وإذا ما قورنت هذه النسبة بعام 2015 م نجدها سجلت نسبة تراجع تبلغ اثنان وسبعين بالمائة حيث دخل بشكل غير قانوني في هذا العام إلى الاتحاد الأوروبي حوالي مليونين ومائة وخمسة وخمسين ألف شخص .

ولقد بلغ عدد الأفراد الذين صدرت في الاتحاد الأوروبي أوامر بمغادرتهم بعض دولها أربعمائة وثماني وسبعين ألف شخص وأبعد بالفعل مائة وثمانين وخمسين ألف شخص.

عن هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.