اخبار

احتجاجات تجوب شوارع اسرائيل بسبب الإفراج عن قاتل الشاب الأثيوبي

تنتشر الاحتجاجات جميع أنحاء دولة الاحتلال إسرائيل بسبب ما فعلته الشرطة من إطلاق لسراح الشرطي الاسرائيلي الذي تم إدانته بقتل الشاب الأثيوبي سلومون تيكا وذلك أمس الإثنين الموافق الخامس عشر من شهر يوليو .

وكان الشرطي الاسرائيلي كان مسجوناً على ذمة قضية قتل، حيث زعمت المحكمة في إسرائيل أن سبب الإفراج عنه هو أنه متهم بالقتل نتيجة التهور وليس العمد وأنه لم يكن متعمدا قتل الشاب الأثيوبي على الرغم من شهادة الشهود بأن الشرطي أطلق الرصاص على الشاب الأثيوبي بقصد وتعمد واضح حيث قام بإطلاق الرصاص باتجاهه مباشرة .

وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار من محكمة الصلح بحيفا بخصوص ما كان سيسمح للشرطي بالعودة إلى عمله أم لا وذلك بحسب ما ذكره ممثل عن الوحدة التابعة لوزارة العدل للتحقيق مع أفراد الشرطة .

وكان الشرطي الاسرائيلي قد قام بإطلاق الرصاص على الشاب الإثيوبي سولومون تيكا في حيفا وذلك في اليوم الثلاثين من شهر يونيو الماضي

وكان الشرطى، الذى لم يتم نشر اسمه، خوفا على حياته حيث زعم أن كان يقوم بعمله عندما كان يحاول أن يفض شجارا كان يحدث في الشارع ، لكن هناك ثلاثة شبان كانوا يقومون برشق الحجارة عليه مما عرض حياته للخطر فاضطر في النهاية لاستخدام مسدسه ولم يصوب الرصاص تجاههم بل على الأرض .

ونتيجة تهور الشرطي سيتم توجيه تهمة القتل المتهور والتي من الممكن أن تصل عقوبتها إلى السجن اثنين وعشرين سنة .

الوسوم

هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق