الجزائر بطلة افريقيا للمرة الثانية

الجزائر بطلة افريقيا للمرة الثانية

مباراة الجزائر والسنغال تبث مباشر مساء اليوم الجمعة الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي. تلعب المباراة لحساب نهائي دوري أمم أفريقيا التي تحتضنه جمهورية مصر العربية، حيث وصل منتخب الجزائر النهائي بعدما تمكن من هزيمة منتخب نيجيريا في نصف النهائي في الوقت بدل الضائع، في حين تأهل منتخب السنغال على حساب منتخب تونس.

ويملك كل من الجزائر والسنغال في مباراة اليوم الفرصة لكتابة التاريخ كلاً منهم على طريقته، حيث يسعى المنتخب العربي لتحقيق لقبه الثاني في تاريخ البطولة وذلك بعدما حققها اول مرة عام 1990 اي قبل ما يقارب الثلاثون عاماً، وهو ما جعل هذا النهائي بمثابة الحلم لكل جماهير المنتخب الجزائر وعشاقه في كل انحاء الوطن العربي، في الوقت الذي يسعى فيه منتخب السنغال لكتابة اول سطر خاص به في تاريخ أمم افريقيا من خلال تحقيق اللقب الأول له عبر التاريخ.

ويملك كلا المنتخبان الامكانيات الفنية الهائلة لتحقيق أهدافهمها، وظهر ذلك جلياً خلال البطولة الحالية حيث يعتبر كلا المنتخبين الأفضل في البطولة من جميع النواحي مع تفوق بسيط لمحاربي الصحراء الذين أظهروا شراستهم ورغبتهم الكبيرة بتحقيق اللقب.

وكان دور المجموعات شهد مباراة الجزائر والسنغال حينما أوقعتهم القرعة في نفس المجموعة، وتمكن محاربي الصحراء من هزيمة السنغال بهدف نظيف ليعتلي صدارة المجموعة وقتها، ليتقابل المنتخبين مرة أخرى اليوم في النهائي ما يثبت صحة نظرية بأن مجموعتهما كانت مجموعة الموت.

احصائيات قبل انطلاق مباراة الجزائر والسنغال مباشر:

  • تقابل كل من السنغال والجزائر في دور المجموعات وفاز منتخب محاربي بهدف نظيف.
  • حققت الجزائر العلامة الكاملة في المجمعات بالفوز في المباريات الثلاث واحتلال الصدارة ب 9 نقاط.
  • تخلفت السنغال عن الجزائر بدور المجموعات بفارق ثلاث نقاط.
  • تمكن منتخب الجزائر حتى اللحظة من تسجيل 12 هدفاً وهو المنتخب الأقوى هجومياً.
  • سجل لاعبوا السنغال ثمانية اهداف.
  • يتشابه كل من الجزائر والسنغال كثيراً في طريقة لعبهما وتميزهما بالهجمات المرتدة والهجوم السريع.
  • تتميز الجزائر بالفنيات الكبيرة والتنظيم الدفاعي وبناء الهجمات بشكل سريع.
  • تتميز السنغال بالقوة البدنية واللياقة العالية.
  • محرز وماني يملك كل منهما 3 اهداف في البطولة في المركز الثاني خلف النيجيري إيجالو صاحب 5 اهداف.

حفيظ دراجي يبكي فرحاً بهدف الجزائر

تاريخ لقاءات السنغال والجزائر قبل مباراة اليوم:

قبل انطلاق مباراة الجزائر والسنغال مباشر اليوم عبر يلا شوت، تشير الاحصائيات بين المنتخبين بأنهما سبق وتقابلا في 8 مباريات رسمية، تمكن الجزائر من الفوز في اربع مباريات في حين فاز السنغال مرتين وتعادلا مرتين.

يلا شوت يعلن عن موعد مباراة الجزائر مباشر:

تنطلق مباراة الجزائر والسنغال بث مباشر عبر رابط يلا شوت مساء اليوم الجمعة عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ارضية استاد القاهرة الدولي، ومن المنتظر ان تمتلأ مدرجات الاستاد بالجماهير العربية المساندة لمحاربي الصحراء.

نتيجة مباراة الجزائر والسنغال:

تمكن منتخب الجزائر من تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا بعدما حقق الفوز على منتخب السنغال في النهائي اليوم بهدف مقابل لا شيء سجله بغداد بونجاح مهاجم الخضر عند الدقيقة الثانية من عمر اللقاء وهو ضمن اسرع اهداف نهائي البطولة عبر التاريخ.

وبهذا حقق المنتخب الجزائري اللقب للمرة الثانية عبر تاريخه، وسبق ان حقق اللقب قبل 29 عاما على ارضه وتحديداً عام 1990.

عن هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.