تركيا تقرر ترحيل السوريين من اسطنبول بشكل رسمي

اعلنت الولاية التركية اسطنبول، ان السلطات التركية تقوم بالقاء القبض، و ترحيل كافة الاجانب القادمين الي تركيا بشكل غير شرعي، و اصبح هذا القرار مفعل الان بشكل رسمي، و جهود الامن التركي مستمرة للتخلص من المهاجرين غير الشرعيين.

و صرحت اسطنبول، انها سبق و ان اعطت هؤلاء المهاجرين القادمين من الاراضي السورية بشكل غير رسمي مهلة حتي 20 اغسطس القادم، و قالت انهم كانوا يحملون بطاقات هوية مؤقتة في محافظات تركيا ، و كانوا يعيشون بها حتي تتم عودتهم الي تلك المحافظات، و من لم يلتزم بتلك المهلة سيتم ترحيلة الي المحافظة المسجلة في هويته، و ذلك باشراف من وزارة الخارجية لتنفيذ القرار الجديد.

و دعت اسطنبول، الاجانب الذين يحملون هويات بها حق العيش فيها، ان يجعلوها معهم بشكل دائم، و حمل كافة الوثائق الرسمية و جوازات السفر التي تؤكد حق اقامتهم في اسطنبول، لعرضها علي قوات الامن المتواجد عند الطلب، و ذلك لضمان سير الاجراءات الرسمية لتنفيذ مهمة الامن.

و اكدت اسطنبول، ان قوات الامن التركي تقوم بعمليات القاء القبض علي الاجانب المخالفين، و الذين دخلوا الي تركيا بطرق غير رسمية، و تقوم بترحيلهم، مضيفة ان جهود السلطات التركية في مكافحة الهجرة غير الشرعية مستمرة و بشكل قوي.

و سبق ان اعلنت تركيا اصدار عدة قوانين بحق السوريين، لتنظيم تواجدهم داخل المحافظات التركية، و اكدت ان هذا في صالح السوريين انفسهم.

يذكر ان هناك ما يقرب من 3.6 مليون سوري متواجدين بتركيا، و يقيم اكثر من نصف مليون سوري في محافظة اسطنبول فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.