ايران: لا نسعي للحرب ولن نسمح لامريكا وبريطانيا بالدخول لمنطقة الخليج

اكد محسن رضائي الامين العام لمجلس مصلحة النظام الايراني، اليوم الاحد، ان ايران لن تعطي الفرصة لبريطانيا و الولايات المتحدة بالسيطرة علي منطة الخليج و مضيق هرمز.

و صرح محسن رضائي اثناء حديثه مع سونغ ماؤو المفوض الرسمي للعلاقات الدولية بالحزب الشيعي الحاكم في الصين، ان بريطانيا و الولايات المتحدة تعملان علي خلق الاحداث السياسية المسيئة لايران، و ذلك ضمن خطتهما للسيطرة علي مضيق هرمز و منطقة الخليج، و التحكم في حركة السفن و الملاحة في هذه المنطقة التي تعد اهم المناطق البحرية التجارية، و لكن ايران لن تسمح لهما بالتدخل في الشئون الامنية لتلك المنطقة، و سنبذل قصاري جهدنا للحفاظ علي حرية الملاحة.

و تابع رضائي، ان ما يحدث الان في منطقة الخليج من توترات سياسية حتما سيضر بالامن و الاقتصاد في العالك كله و ليس ايران فقط، معلنا ان ايران لا تريد الحرب، و لكنها قادرة علي التصدي و رد اي اعتداءات امنية.

و اوضح ان الصين من اهم حلفاء ايران، و تطلع لتعزيز العلاقات بينهما للوقوف امام القرارات الامريكية، مشيرا الي رغبة الولايات المتحدة في زيادة التصعيد و التوتر الدولي.

و قال رضائي ان منطقة الخليج و امنها يعدان من ابرز الامور التي تحافظ عليها ايران في الوقت الحالي، مؤكدا ان ايران سترد علي اية اعتداءات تحدث و لن تسمح لبريطانيا و امريكا بالسيطرة علي مضيق هرمز.

و اعلنت كلا من الولايات المتحدة و بريطانيا في وقت سابق، انهما يجهزان خطط امنية لتأمين مضيق هرمز، خاصة بعد اعلان بريطانيا ان ايران احتجزت ناقلة نفط تابعة لها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.