اخبار

رابط موقع “قياس” للتسجيل في قياس القدرات العامة للبنات في فترته الأولى

اعلن نظام قياس، عن بدء التسجيل لحاملي الثانوية العامة من الشباب والبنات لاختبار القدرات العامة المعرفية الورقي على فترتين كانت الأولى منها للبنات.

ويعتبر نظام قياس من الأنظمة المهمة في المملكة العربية السعودية للتعليم، والتي تاتي في اطار خطط تطوير واصلاح العملية التعليمية، لتكون مميزة عن غيرها من الدول، ورفع مستويات طلاب المملكة، حيث انه ومن خلال برنامج قياس، تتم عملية رفع وتأهيل قدرات الطلاب في كل مراحل التعليم، من المدرسة وصولاً للجامعة، بالاضافة الى قياس كفاءة المعلمين للنهوض بالعملية التعليمية في كل مستوياتها.

ويبدأ اليوم التسجيل في اختبار القدرات العامة المعرفية الوقي للطالبات، ضمن الفترة الأولى للتسجيل اليوم الإثنين 29 يوليو حتي 1 سبتمبر، والتسجيل على الفترة الثانية يبدأ في 29 يوليو حتي 19 يناير 2020.

والتسجيل في اختبار القدرات العامة المعرفية الورقي عبر رابط موقع المركز الوطني للتقويم والقياس، والذي بدأ فعلا اليوم الموافق 18 ذي القعدة لطلاب الثانوية، حيث ستقوم الطالبات في البداية وبالفترة الأولى التسجيل لاختبار القدرات، حيث ان هذا الامتحان هو الفيصل والحكم والمصيري في الدخول للحياة الجامعية.ونوضح لطلابنا الأعزاء رابط التسجيل لاختبار القدرات العامة 1440.

واليكم تفاصيل ورابط التسجيل لاختبار القدرات العامة عبر موقع المركز الوطني للتقويم والقياس “قياس” :

فترات التسجيل على اختبار القدرات العامة

للتعرف أكثر على المعلومات الكاملة لاختبار القدرة المعرفية شاهد هذا الفيديو

ونستمر معكم في متابعة نتائج اختبارات القدرات المعرفية بهدف التقديم على الحياة الجامعية والوظائف، حيث كان المقرر ان يتم الكشف عنها في الخامس عشر من ذو القعدة والذي يوافق 18 تموز 2019، حيث بامكانكم متابعة ومشاهدة النتائج فور ظهورها من خلال موقع قياس برقم الهوية، حيث سنكون حينها معكم لحظة بلحظة وقت صدور النتائج.

 

رابط قياس القدرات للإستعلام عن نتائج القدرة المعرفية 1440 -2019 :

وللتعرف على نتائج اختبارات القدرات المعرفية للعام 1440 من خلال موقع قياس “المركز الوطني للقياس والتقويم” الرسمي على الانترنت بالرقم الوطني – رقم الهوية.

الإستعلام عن نتائج قياس 1440 الإختبار التحصيلي من خلال الرابط التالي

رابط قياس للإستعلام عن نتائج الإختبار التحصيلي.

كيفية الإستعلام علي نتائج قياس

1-يتم الدخول عبر الرابط المخصص لمعرفة نتائج قياس، سواء قدرات الطلاب أو كفاءة المعلمين.

2-الدخول علي صفحة المعلومات الشخصية علي الرابط .

3-تحديد نتائج  القدرات المراد البحث عنها.

4-الضغط علي بحث

الوسوم

عمر احمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق