رياضة

متابعة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي لحظة بلحظة

تتجه أنظار عشاق وجماهير كرة القدم يوم غداً الأحد نحو ملعب ويمبلي الذي يحتضن مباراة ليفربول ومانشستر سيتي التي تقام عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وفلسطين، لصالح درع اتحاد كرة القدم الإنجليزية.

وتقام المباراة بين الفريقين كأول لقاء رسمي يجمع بينهما في الموسم الجديد، وذلك قبل انطلاق بطولة الدوري الانجليزي بعدة أيام حيث ستنطلق بطولة الدوري الانجليزي في التاسع من الشهر الجاري.

وكانت المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي وصلت الى أقصاها في الموسم المنصرم، وذلك بعدما استمر الصراع على لقب بطولة الدوري الانجليزي الممتاز حتى اخر جولة من البطولة، حيث استطاع مانشستر سيتي من حسم اللقب في نهاية المطاف.

وتعتبر مباراة مانشستر سيتي وليفربول يوم غد الاحد بمثابة تجديد للصراع بين الفريقين، حيث تعتبر ايضاً بمثابة الافتتاح الغير رسمي لمنافسات الموسم الجديد في انجلترا، وستكون المباراة أيضاً اختبار مبكر لكل من مانشستر سيتي حامل لقب بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، وكذلك لليفربول حامل لقب بطل دوري أبطال أوروبا الذي انهى الموسم الماضي متخلفاً بنقطة عن السيتي في صراع الدوري.

ومن المعروف ان مباراة درع الاتحاد الانجليزي تقام بين بطل الدوري الانجليزي الممتاز وبطل كأس الاتحاد الانجليزي، ونظراً لان السيتي حقق اللقبين في الموسم الماضي، فإنه سيخوض اللقاء امام الوصيف ليفربول.

ويعتبر الكثيرون بأن مباراة الغد تعتبر مباراة استعراضية، ولكن يعتبرها الكثيرون ايضاً بأنها مباراة تحمل في طياتها اهمية كبيرة.

احصائيات قبل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي:

تقابل ليفربول ومانشستر سيتي قبل مباراة الغد، 5 لقاءات في الموسم الماضي، مقسمة كالتالي:

لقائين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ذهاب وإياب، حيث فاز ليفربول في الذهاب على ملعبه بثلاثية نظيفة، وكرر فوزه في الاياب على معقل السيتي بهدفين مقابل هدف، وشهد اللقائين تسجيل محمد صلاح لهدفين احدهما في الذهاب والاخر في الاياب.

ولقائين في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، حيث تعادل الفريقين بدون اهداف في الذهاب على معل ليفربول في لقاء شهد اضاعة رياض محرز نجم منتخب الجزائر لركلة جزاء لصالح السيتي عند نهاية الوقت. في حين حقق السيتي الفوز في الاياب على ارضه بهدفين مقابل هدف.

وكان اللقاء الخامس لقاء ودي في كأس الابطال الدولية وفاز خلاله ليفربول بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي:

سيتم نقل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي  يوم غد الاحد الساعة الخامسة مساءً بتوقيت فلسطين.

الوسوم

أحمد محمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق