الأمير محمد بن سلمان يعلق على هجوم بقيق وناشطون: بقيق بخير ولا عزاء للخائب
بقيق

الأمير محمد بن سلمان يعلق على هجوم بقيق وناشطون: بقيق بخير ولا عزاء للخائب

بعد الهجوم الذي نفذته قوات الحوثي ضد معملي نفط لشركة أرامكو السعودية بمدية بقيق مما أدى الى نشوب حريق في المعملين، تواردت ردود الأفعال السعودية والعربية منددة بالهجوم الارهابي، وفي هذا السياق علق الأمير محمد بن سلمان على الهجوم عن طريق مدير مكتبه الخاص، بدر العساكر.

ونشر العساكر تغريدة عبر تويتر قال خلالها: “اللهم نستودعك وطننا وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، أرضه وسماءه .. ربّ اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين”.

 

كما علق رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، على هجوم بقيق، مندداً ما تقوم به قوات الحوثي من اعمال ارهابية تستهدف خلالها المملكة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أكدت بأن حريقين اندلعا في معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية في بقيق، حيث بحسب البيان الذي نشرته الداخلية بأن الحريقين سببهما استهداف ارهابي من قبل قوات الحوثي بطائرات مسيرة بدون طيار صباح السبت، مؤكدة بأن فرق الأمن الصناعي بالشركة تمكت من اخماد الحريقين.

كما تحدث أحد المسئولين الأمنيين بوزارة الداخلية عن الهجوم قائلاً:  “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو في عملية السيطرة على حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار”.

وأضاف “تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك”.

هذا وتبت قوات الحوثي الارهابية في اليمن، السبت، الهجوم الارهابي الذي استهدف معملي نفط بقيق الواقعة بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، حيث أوضح خلال بيان يتبنى فيه الهجوم بأن العملية تمت من بواسطة 10 طائرات مسيرة بدون طيار من نوع “درون”.

هذا ونقلت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، بأن العملية تم اطلاق عليها اسم “توازت الردع الثانية” مشيرة في الوقت نفسه بأن هذه العملية تعبر الاكبر التي تنفذها قوات الحوثي في العمق السعودي وانه تم تنفيذها بدقة عالية بعد تخطيط استخباراتي دقيق.
هذا وبعد رسالة الطمأنينة التي وجهتها قوات الأمن السعودي للمواطنين، أطلق ناشطون هاشتاق عبر تويتر باسم “بقيق بخير”، حيث أراد المغردون خلال الهاشتاق الذي اصبح ترند في السعودية والبلدان المحيطة، أن يوجهوا رسالة الى العالم بأن بقيق بخير، بعد استهداف معملية ارامكو.

وكانت ابرز التغريدات تغريدة احد الناشطين الذي وجه خلالها رسالة للمتواطئين والمتخاذلين وقوات الحوثي، قائلاً باختصار: “بقيق بخير ولا عزاء للخائبين”.

جدير بالذكر ان محافظة بقيق تمتد على مساحة 595 كيلو متر مربع من غوغان شمالاً باتجاه الدمام، وحتى محطة المايكرويف غرباً، ومن ساحل القرية إلي كوبري فرزان غربا باتجاه الرياض، وهي احدى مدن المنطقة الشرقية التي تشهد نموا عمرانيا متسارع ويبلغ عدد سكان المحافظة والقرى والهجر التابعة لها حاولي 70 ألف نسمة وفقا للموقع الرسمي للمنطقة الشرقية بالمملكة.

عن هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.