اخبار

سريلانكا : اعتقال 20 شخصاً متورطاً بالهجمات الإرهابية

اعلن اليوم السبت ان الشرطة في سريلانكا قد استطاعت القاء القبض على عدد من المشتبه بتورطهم بالهجمات الإرهابية التي شهدتها البلاد الأسبوع المنصرم وصل عددهم الى 20 شخصاً.

وقالت الشرطة السريلانكية ان عملياتها الأمنية الأخيرة لآخر 24 ساعة ادت الى اعتقال 20 شخصاً، منوهة الى أن ذلك يأتي في اطار التحقيقات والتحريات حول التفجيرات الأخيرة التي هزت العاصمة السريلانكية كولومبو وضواحيها يوم الأحد من الأسبوع الماضي.

وكانت العاصمة السريلانكية كولومبو قد شهدت في صباح الأحد الماضي هجمات ارهابية انتحارية استهدفت ثلاثة كنائس وأربع فنادق، ما ادى الى مصرع 253 شخص واصابة اكثر من 500 اخرين.

وشنت الأجهزة الأمية في اعقاب الهجمات على مدار اسبوع كامل العديد من حملات المداهمة والاعتقالات لكل من يشتبه أو لهم صلة بالهجمات.

ويوم الجمعة وفي وقت متأخر من ساعات المساء، قُتل 15 شخصاً اثناء مداهمة قوات الأمن السريلانكية احد الأوكار التي يقطن فيها عناصر من داعش الارهابية، وقالت الشرطة بأن ثلاثة من عناصر داعش فجروا أنفسهم.

واكدت السلطات السريلانكية ان زعيم جماعة التوحيد المتطرفة زهران هاشم، وهو المعروف والشهير بخطاباته الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعي، قد لقي حتفه في واحدة من التفجيرات الإنتحارية.

وأكدت السلطات الأمنية اعتقال الرجل الثاني بجماعة التوحيد المتطرفة.

ولا تزال التهديدات الإرهابية تلاحق سريلانكا، خاصة بعدما اعلن الرئيس ميثريبالا سيريسينا أن نحو 140 شخص في الدولة الجزيرة تم تصنيفهم بأنهم على صلات بتنظيم داعش الارهابي.

كما وطالبت كل من امريكا وبريطانيا واسرائيل وهولندا فضلاً عن عدد من الدول الأخرى مواطنيها تجنب السفر الى سريلانكا وضرورة مغادرة الرعايا فيها للبلاد بشكل فوري، في حين توقعت استراليا وقوع عدد اخر من الهجمات في سريلانكا.

الوسوم

أحمد محمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق