ليلى بن علي “الطرابلسي” هل تعود لتونس ام تبقى في السعودية بعد وفاة زوجها زين العابدين بن علي ؟!

ليلى بن علي “الطرابلسي” هل تعود لتونس ام تبقى في السعودية بعد وفاة زوجها زين العابدين بن علي ؟!

تسائل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ان كانت ليلى الطرابلسي – ليلى بنت علي – واسرتها ستعود الى تونس بعد وفاة زوجها الرئيس التونسي السابق والمخلوع في السعودية

وحول هذا الامر، قال محامي الرئيس السابق ان ليلى الطرابلسي وابنته وابه باقون في السعودية معززين مكرمين بقرار من المملكة العربية السعودية، حيث لا تفكر ارملة زين العابدين بن علي ليلى بن علي مغادرة المملكة وتفضل البقاء فيها

وكانت ليلى الطرابلسي بن علي قد غادرت الأراضي التونسية رفقة زوجها الراحل زين العابدين بن علي وابنتهما حليمة وابنها في العام 2011 بعد مظاهرات شعبية اندلعت في البلاد في 14 يناير 2011، واطلقت بعدها شرارة ما سمي بالربيع العربي الذي جر وراءه سقوط رؤساء مصر وليبيا ومصر وخلف حرب اهلية دامية في سوريا.

ومنذ ذلك التاريخ يقطن الزعيم التونسي الراحل زين العابدين بن علي في المملكة العربية السعودية مع زوجته ليلى بن علي، واولاده.

وكانت الحكومة التونسية قد اعلنت في اعقاب انتشار خبر وفاة بن علي، عن استعدادها لدفنه في وطنه تونس الا انه وحسب وصية بن علي فقد تم دفنه اليوم الجمعة في مكة المكرمة بعد الصلاة عليه في الحرم المكي.

وتعتبر ليلى الطرابلسي – ليلى بن علي – هي الزوجة الثانية والحالية للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي ولديه منها ابنتان وابن وهم نسرين وحليمة ومحمد.

وكانت شائعات قد تم تداولها خلال الساعات التي اعقبت وفاة بن علي عن نية زوجته ليلى بن علي العودة الى تونس مع ابنائها لدفن زوجها والبقاء في تونس وهم ما تم نفيه جملة وتفصيلاً على لسان محامي عائلة بن علي.

عن هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.