ترتيب الدوري الاسباني بعد انتهاء الجولة الخامسة … ريال مدريد في الوصافة وبلباو في الصدارة

ترتيب الدوري الاسباني بعد انتهاء الجولة الخامسة … ريال مدريد في الوصافة وبلباو في الصدارة

اتهت جميع مباريات الجولة الخامسة في بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، ليستقر جدول ترتيب الدوري الاسباني للعام 2019، حيث شهد جدول الترتيب بعد هذه الجولة قفز فريق ريال مدريد الى وصافة الترتيب منخلفاً عن المتصدر أتلتيك بلباو بفارق الاهداف.

جدول ترتيب الدوري الاسباني 2019:

يتصدر فريق أتلتيك بلباو جدول ترتيب الدوري الاسباني للعام 2019 برصيد 9 نقاط بعد انتهاء خمس جولات في الليغا الاسبانية، ويتفوق الفريق الباسكي على ريال مدريد صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط بفارق الاهداف.

ويعتبر اتلتيك بلباو صاخب أقوى خط دفاع في الدوري الاسباني حتى اللحظة، حيث استقبلت شباكه هدف وحيد فقط، وهو ما ساعده للمضي قدما على قمة الترتيب حتى الان، في حين تلقت شباك الوصيف ريال مدريد 6 اهداف، في حين يتفوق الملكي في القوة الهجومية حيث سجل لاعبوه 10 اهداف في حين سجل لاعبوا بلباو ستة اهداف فقط.

ويأتي في المركز الثالث فريق برصيد 10 نقاط وهو الذي حقق الانتصار على برشلونة بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة من الليغا، كما يتفوق على ريال مدريد هجومياً بتسجيله 11 هدف، ويتفوق عليه أيضاً دفاعياً حيث تلقت شباكه خمسة اهداف فقط.

ويشارك غرناطة في نفس رصد النقاط عل من ريال سوسيداد واشبيلية واتلتيكو مدريد بالمراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي في ترتيب الدوري الاسباني 2019.

في حين يملك فياريال 8 نقاط في المركز السابع يليه برشلونة في المركز الثامنة برصيد 7 نقاط فقط، وهو ما يعتبر مفاجاة الموسم حتى اللحظة بسقوط حامل اللقب في مباراتين من اصل خمسة، حيث خسر امام اتلتيك بلباو وغرناطة في الجولتين الاولى والخامسة على الترتيب.

ويملك ليفانتي وأوساسونا نفس رصيد برشلونة 7 نقاط في المراكز التاسع والعاشر على الترتيب، في حين يملك خيتافي 6 نقاط في المركز الخادي عشر، يليه على الترتيب كل من فالنسيا، الافيس، ريال بيتيس، بلد الوليد، وسيلتا فيغو، لكل منهما 5 نقاط.

ويملك كل من مايكوركا واسبانيول 4 نقاط في المركزين 17 و 18 على الترتيب، في حين يقبع في قاع جدول ترتيب الدوري الاسباني كل من ايبار وليجانيس برصيد نقطتين للاول ونقطة للأخير.

هدافي الدوري الاسباني:

يتصدر كل من نجم فريق فياريال اللاعب جيرارد مورينو، ونجم ريال مدريد كريم بنزيما، جدول ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 5 اهداف لكل منهما بمعدل هدف في كل جولة.

في حين يملك كل من دانيل باريخو لاعب فالنسيا، راؤول غارسيا لاعب بلباو، ولورين مولون لاعب ريال بيتيس 3 اهداف.

 

عن هيام جمال

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.