اخبار

ايران تنشر فيديو تحرش طائرة مسيرة بإحدى المدمرات بمياه الخليج

نشر موقع تسنيم الإيراني القريب من النظام، اليوم الأحد، مقطع فيديو، يظهر فيه حاملة طائرات أمريكية بمياه الخريج العربي، مؤكداً ان المقطع تم تصويره من خلال طائرة مسيرة بدون طيار ايرانية الصنع تابعة للقوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني.

ويظهر بالفيديو، الذي لم يحدد الموقع الإيراني تاريخ تصويره، الطائرة الإيرانية وتحمل اسم “أبابيل 3″، خلال عملية إقلاعها من مكان صحراوي قريب من الشاطئ، كما يظهر حاملة الطائرات الأمريكية وعليها صواريخ ومقاتلات من طراء “إف 18″، وطائرتين للإستطلاع، فضلاً عن عدد من السفن الحربية التي كانت تبحر بالقرب من حاملة الطائرات.

والأمر المهم بالتسجيل المصور، الدقة العالية للتصوير بشكل كبير.

وقال موقع تسنيم ان التسجيل الذي كان في خلفيته موسيقى قريبة من موسيقى افلام التشويق، تم تصويره من قبل القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، بالإضافة الى عرض التسجيل عدد من المعلومات تم اضافتها الى الصورة حول الطائرات التي كانت على سطح حاملة الطائرات.

امريكا تنفي

من جهتها امريكا وعلى لسان كلو مورجان الناطقة بلسان القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية صرحت لوكالة “أسوشيتد بريس” بالقول :”إن حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس دوايت أيزنهاور، التي يزعم الفيديو مراقبتها منذ أيام، ليست موجودة بالخليج العربي، وإنها غادرت المنطقة منذ عام 2016″.

يأتي هذا الفيديو في الوقت الذي تقوم في الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال حاملتي طائرات لمنطقة الخليج العربي في خطوة استباقية لأي إجراء إيراني متوقع بإغلاق مضيق هرمز الإستراتيجي بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف الإعفاءات الخاصة بشراء النفط الإيراني.

فيديو تصوير حاملة الطائرات الأمريكية الذي نشره موقع تسنيم الإيراني :

https://youtu.be/WBoQq74AXmc

الوسوم

أحمد محمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق