اخبار

مصر تعزز ترسانتها العسكرية بغواصة المانية ، واحدة من أصل 4 غواصات متفق عليها

في اطار تعزيز قدراتها وترسانتها العسكرية ، تسلمت مصر رسمياً اليوم الجمعة غواصة المانية من طراز 1400/209، وهي ثالث غواصة من اصل 4 غواصات متفق عليها.

وتم تسليم الغواصةفي حفل حضره قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، حسب بيان صدر عن الجيش المصري.

ونشر الجيش المصري بيان من خلال صفحة المتحدث باسمه على الفيس بوك قال فيه :”احتفلت القوات البحرية بتدشين ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز s43 209/1400″.

وأضاف البيان”هذا النوع من الغواصات يأتي تنفيذا لاستراتيجية عسكرية مصرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة والحفاظ على مقدرات الوطن”.

وقال الفريق أحمد خالد بحسب البيان المنشور : “تلك الصفقة ساهمت في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية بما يمكنها من مجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومي المصري، وتكون بمثابة رسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر”.

وسلمت شركة “تيسينكروب مارين سيستمز” الألمانية الغواصة الى قوات البحرية المصري، وذلك في احتفال جرى في ميناء كيل الشمالي، حيث تم رفع العلم المصري على سطح الغواصة وتم نشر الطاقم عليها.

وكانت الغواصتين السابقتين قد تسلمتهما مصر من ذات الطراز 209/1400 عام 2019.

وعملت مصر من العام 2015، على تعزيز ترسانتها العسكرية، خاصة عبر شراء 24 مقاتلة فرنسية من طراز “رافال”، اضافة الى فرقاطة بحرية متعددة المهام، من طراز “فريم”، باجمالي تكلفة تجاوزت ال5.2 مليار يورو، فضلاً عن حاملتي مروحيات حربية من طراز “ميسترال” بنحو 950 مليون يورو.

الوسوم

أحمد محمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق