اخبار

تركيا : بعد قرار الغاء انتخابات بلدية اسطنبول .. المعارضة تعتبر ذلك دليل على الدكتاتورية

قال حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركياً أمس الإثنين في تعقيبه على قرار اعادة الانتخابات المحلية في مدينة اسطنبول ان ذلك يعتبر بمثابة “دكتاتورية صحيحة”.

وكان مجلس الانتخابات في تركيا قرر الغاء نتيجة التصويت التي شكلت هزيمة كبيرة وقاسية جداً لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال أونورسال أديغوزيل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، الحزب المعارض الرئيسي في تركيا، في تغريده له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” :”من غير المشروع الانتصار على حزب العدالة والتنمية”.

وأضاف أديغوزيل “هذا النظام الذي يلغي إرادة الشعب ويتجاهل القانون، ليس ديمقراطيا ولا شرعيا. هذه دكتاتورية صريحة”

وأمرت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا في وقت سابق أمس الإثنين، قراراً يقضي باعادة الانتخابات البلدية في مدينة اسطبول والتي فازت فيها المعارضة التركية في اواخر مارس الماضي.

من جانبه قال رجب أوزيل احد ممثلي حزب العدالة والتنمية في اللجنة العليا للإنتخابات، أنه ستتم اعادة انتخابات اسطنبول في 23 يونيو القادم.

وبعد نشر اوزيل لقرار اللجنة من خلال حسابه على موقع “تويتر”، سجلت الليرة التركية تراجعاً بحسب “رويترز”.

جاء القرار بالغاء نتيجة انتخابات اسطنبول، بعد يوم واحد فقط من اعلان تركيا توصل محققيها في نتيجة الإنتخابات الى وجو صلة بين مسئولي الانتخابات في اكبر مدينة تركية وجماعة فتح الله جولن، والذي تتهمه أنقرة بالوقوف خلف انقلا تركيا الفاشل عام 2016.

الوسوم

أحمد محمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق