تكنولوجيا

أخيراً … موعد اطلاق هاتف ايفون 11 الجديد المنتظر

كشف موقع بلومبرغ الأمريكي، عن أن شركة أبل الأمريكية العملاقة، قد بدأت فعلاً بالتحضير لهاتفها الجديد المنتظر “أبفون 11″، حيث بدأت الشركة بتطوير رقائق المعالج الخاص بالهاتف، والخاص بالعمليات الرئيسية والأساسية في مسار التصنيع لأي هاتف.

وقال بلومبرغ ان شركة “TSMC”، التايوانية، قد بدأت بالفعل بتصنيع المعالج الذي سيحمل اسم “ايه 13″، ليحل مكان شريحة “A12 Bionic”.

وقد بدأت عملية انتاج وتطوير الرقاقة الجديدة “a13″، في شهر ابريل المنصرم، في حين من المتوقع ان تستهل الشركة الأمريكية عمليات الإنتاج الشامل خلال شهر مايو الحالي.

من جهته قال موقع “بيزنيس انسايدر”، ان خطوة آبل، يمكن من خلالها التنبؤ بموعد اطلاق هاتف الشركة القادم، مضيفاً ان “أبل”، لن تقوم بتغيير موعدها، حيث من المتوقع أن يكون موعد الإطلاق في سبتمبر كالعام الماضي.

وتابع الموقع، ان مُسهباً “الرقائق الجديدة ستشغل 3 هواتف جديدة من آيفون ستطلقها أبل في وقت لاحق من العام الجاري.. ليس من الواضح حتى الآم التحسينات التي ستتضمنها الرقاقة A13”.

وفي العام الماضي، قالت “أبل”، ان شريحة A12 Bionic المشغلة لهواتفها من النسخ XS وXS Max وXR، كان لها الدور الفاعل في تحسين السرعة والأداء بنسبة تصل الى 15% مقارنة مع الشريحة التي سبقتها A11.

وبحسب توقعات الخبراء، سكون سعر هاتف أبل القادم منخفض نسبياً، في اعقاب مواجهة الشركة الأمريكية العملاقة سيولاً من الإنتقادات حول أسعار هواتفها الباهظة خاصة هاتفي “X” و”XS”.

الوسوم

عمر احمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق